عرض عسكري مهيب..لواء بارشيد في جاهزية لحماية بوابة حضرموت الغربية

> المكلا"الأيام" خاص:

> أقامت قوات لواء الشهيد عمر بارشيد بالمنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت، أمس، عرضًا عسكريًا مهيبًا، احتفاء بالذكرى السادسة لتأسيس اللواء.

وأكد العميد الركن عبدالدائم الشعيبي في كلمة له في العرض، جاهزية اللواء واستعداده الدائم للدفاع عن البوابة الغربية لحضرموت. معبرًا، عن فخره واعتزازه بالمهارات القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو اللواء.

وعدد الشعيبي التضحيات الجسيمة التي قدمها اللواء، والإنجازات التي حققها في دحر الإرهابيين والتصدي للمتربصين بحضرموت، وتأمين بوابتها الغربية.


وحث أفراد وضباط اللواء على المحافظة على الاستعداد الدائم والجاهزية القتالية العالية، وبذل المزيد من الجهود في التدريب على مختلف أنواع الأسلحة.

وذكّر المقاتلين بمقولة، أن كل قطرة عرق في ميدان التدريب، توفر قطرة دم في المعركة.. مؤكدًا أن مشاريع التدريب والتأهيل ستتواصل للوصول لأعلى درجات الجاهزية القتالية لردع كل من تسول له نفسه استهداف حضرموت وأرض الجنوب عامة.

وتطرق الشعيبي إلى مسلسل التفجيرات والاغتيالات، التي زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة مستهدفة قادة الجيش والأجهزة الأمنية الجنوبية.. مؤكدًا على أهمية وضرورة نبذ الخلافات الشخصية وتوحيد الصف الجنوبي وتنسيق الجهود للتصدي لتلك المؤامرات المستهدفة القوات المسلحة الجنوبية والنيل من عزيمة شعب الجنوب.


وأشار إلى إن القوى المعادية للجنوب وشعبه لا تكتفي باغتيال قادته ورموزه، بل تروج أن تلك الجرائم الإرهابية، صراع مناطقي وتصفيات جنوبية جنوبية.. محذرًا من خطورة الأهداف الخبيثة لأعداء الجنوب، في بث الفرقة والتناحر بين أبنائه.

وعبر العميد الشعيبي عن إدانته للأعمال القمعية التي تمارسها قوات المنطقة العسكرية الأولى ضد أبناء وادي حضرموت.

داعيًا الأشقاء في التحالف العربي، إلى الاستجابة لمطالب المواطنين، بإخراج تلك المليشيات وتسليم الوادي لأبنائه.


من جانبه أكد رئيس العمليات المشتركة بالمحافظة العميد سليمان بن غانم أن اللواء جزء من المنطقة العسكرية الثانية مبديًا إعجابه بما أظهرته قوات اللواء من جاهزية قتالية عالية وقدرة على التصدي لكل من يفكر في زعزعة أمن واستقرار حضرموت.

وعبّر عن امتنان أبناء حضرموت لضباط وأفراد لواء بارشيد بقيادة العميد الركن عبد الدائم الشعيبي، في حراسة وتأمين البوابة الغربية لحضرموت، وتقديرهم للتضحيات الكبيرة التي يقدمونها في سبيل إنجاز مهامهم العسكرية.


وشهد العرض العسكري، الأستاذ علي سليمان باقروان المدير العام لمديرية بروم ميفع، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى