السيتي وليفربول يستأنفان معركتهما الطاحنة على اللقب

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يستأنف مانشستر سيتي وليفربول معركتهما الطاحنة على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع دخول الموسم أمتاره الأخيرة ، وذلك بعد استراحة "المحارب" التي فرضتها نافذة المباريات الدولية .. ومع وصول الدوري إلى مرحلته الحادية والثلاثين، يتصدر السيتي الترتيب ، بفارق نقطة فقط عن ليفربول، وكل منهما يطمح إلى أكثر من لقب الدوري الممتاز ، لأن الفرصة ما زالت قائمة أمام الأول لإحراز ثلاثية ، وأمام الثاني للفوز برباعية تاريخية.

* وبعدما كان الفارق بين الفريقين 14 نقطة ، انتفض ليفربول وقدم سلسلة من المباريات الرائعة والجميلة ليعود بقوة إلى دائرة الصراع ، ويهدد مانشستر سيتي بالتنازل عن اللقب .. وما يزيد من وتيرة المنافسة بين الفريقين ، أنهما سيتواجهان مرتين هذا الشهر، الأولى في الدوري على "ستاد الاتحاد" في العاشر من شهر أبريل القادم في مباراة قد تكون نتيجتها حاسمة لتحديد وجهة اللقب، والثانية بعدها بأسبوع على ملعب "ويمبلي" في نصف نهائي مسابقة الكأس.

* ومن المفترض أن تكون زيارة (واتفورد) إلى ملعب "أنفيلد" الخاص بليفربول ، ورحلة مانشستر سيتي إلى ملعب بيرنلي ، مهمتين سهلتين لفريقي المدربين (الألماني يورجن كلوب والإسباني جوزيب جوارديولا) ، أقله على الورق، مع الأخذ بعين الاعتبار الاختبارين اللذين ينتظرانهما خلال منتصف الأسبوع المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .. وعلى السيتي وليفربول الحذر من بيرنلي وواتفورد قبل التفكير بمباراتي الثلاثاء في مانشستر ضد أتلتيكو مدريد الإسباني وفي البرتغال ضد بنفيكا توالياً، وذلك لأن منافسيهما لمباراتي السبت يصارعان من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط وسيقاتلان بشراسة.

* وبعيداً عن صراع اللقب ، يبدو (تشلسي الثالث) بفارق 10 نقاط خلف ليفربول ، ضامناً إلى حد كبير ، مشاركته في دوري أبطال أوروبا، التي يواصل فيها هذا الموسم حملة الدفاع عن اللقب، لكنه يصطدم في ربع النهائي بريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) .. ورغم معاناته من الظروف ، لم يتأثر فريق نادي تشلسي على صعيد النتائج وهو يتقدم في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن جاره أرسنال الرابع قبل مباراتيهما اليوم السبت مع برنتفورد ، والإثنين مع كريستال بالاس توالياً.

* وبانتظار أن يحل ضيفاً على جاره كريستال بالاس الإثنين ، سيحاول الفريق اللندني الآخر توتنهام ، إزاحة "المدفعجية" عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال في حال الفوز غداً الأحد على الضيف نيوكاسل بفارق هدفين أو أكثر.

*وصحيح أن مانشستر يونايتد لا يزال أيضاً في دائرة الصراع على بطاقة التأهل الى دوري الأبطال ، في ظل تخلفه بفارق أربع نقاط عن أرسنال الرابع ، لكن على فريق المدرب الألماني رالف رانجنيك أن يحقق بعض الثبات في نتائجه من الآن وحتى نهاية الموسم، بدءاً من استضافته لليستر سيتي اليوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى