قرعة متوازنة في مونديال 2022 .. ومواجهة ألمانيا وإسبانيا الأبرز

> الدوحة«الأيام» وكالات :

> * ستكون المواجهة بين ألمانيا بطلة العالم 4 مرات وإسبانيا بطلة 2010 أبرز مواجهات الدور الأول ، من مونديال قطر 2022، بموجب القرعة التي سحبت أمس الجمعة في الدوحة ورأفت نوعاً ما بحاملة اللقب .. وكانت إسبانيا ألحقت خسارة تاريخية بالمانشافت 6 - صفر في 17 نوفمبر عام 2020 ، بإشراف مدربه السابق يواكيم لوف ، لكن المنتخب الألماني الحالي يظهر بشكل مختلف تماماً في عهد هانزي فليك الذي استلم تدريبه في نهاية كأس أوروبا الصيف الماضي.

* ورأفت القرعة بفرنسا حاملة اللقب وأوقعتها في مجموعة في متناولها إلى جانب الدنمارك وتونس والبيرو أو الإمارات أو أستراليا .. وكانت فرنسا توجت بلقبها الثاني بعد عام 1998 على ارضها في النسخة الأخيرة في روسيا بفوزها على كرواتيا 4 - 2 في النهائي.


* أما البرازيل بطلة العالم 5 مرات وهو (رقم قياسي) ، فستواجه سويسرا وصربيا للمرة الثانية توالياً ، بالإضافة إلى الكاميرون.

* أما قطر التي تحتضن المونديال للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ، وتخوض باكورة مشاركاتها في العرس الكروي ، فتخوض المباراة الافتتاحية ضد الإكوادور ، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً هولندا والسنغال.

* وشاءت الصدف أن تقع الولايات المتحدة وإيران المتخاصمتان سياسياً ، وجهاً لوجه للمرة الثانية في تاريخ المونديال، بعد نسخة 1998 في فرنسا عندما انتهى اللقاء بفوز إيران 2 - 1.

* وفي ما يلي منتخبات المجموعات الثماني:

- المجموعة الأولى : قطر، الإكوادور، السنغال وهولندا.

- المجموعة الثانية : إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة وويلز أو اسكتلندا أو أوكرانيا.

- المجموعة الثالثة : الأرجنتين، السعودية، المكسيك وبولندا.

- المجموعة الرابعة : فرنسا، البيرو أو الامارات أو أستراليا، الدنمارك وتونس.

- المجموعة الخامسة : إسبانيا، كوستاريكا أو نيوزيلندا، ألمانيا، واليابان.

- المجموعة السادسة : بلجيكا، كندا، المغرب وكرواتيا.

- المجموعة السابعة :البرازيل، صربيا، سويسرا والكاميرون.

- المجموعة الثامنة : البرتغال، غانا، الأوروجواي، وكوريا الجنوبية.

- ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ 16.

* ووصف الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، مجموعة فريقه في كأس العالم 2022 بـ "الصعبة مثل أغلب مجموعات البطولة" ، حيث قال سانشيز في تصريحات للإعلاميين عقب إجراء قرعة المونديال، التي أوقعت العنابي في المجموعة الأولى مع هولندا والسنغال والإكوادور :"بالطبع المجموعة صعبة ، لكن أعتقد أن أي منتخب سيكون صعبا، في ظل مشاركة أفضل منتخبات العالم في المونديال .. علينا الاستعداد لهذه التحديات بشكل جيد جدا .. لقد لعبنا في قارات مختلفة ومنافسات متعددة، حنى نبلغ المستوى المطلوب للعب في بطولة بحجم كأس العالم، وأنا متأكد من أننا سنكون جاهزين لهذا التحدي في الوقت المناسب".

* وأشاد المدرب الإسباني بحفل القرعة ، قائلا : "كان احتفالا رائعا، وهذه مجرد بداية.. أعتقد أن البطولة المقبلة ستكون أفضل كأس عالم، والجماهير ستستمتع بالمنافسات وبكل شيء في المونديال".

* فيما علق لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني ، على قرعة مونديال قطر 2022، وقال ضاحكا خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورت" الألمانية :"قرعة سهلة أليس كذلك؟ سهلة مع ألمانيا ، حسنًا .. سيكون الأمر رائعًا، والمجموعة رائعة مع منافسة عظيمة، سنستمتع باللعب ضدهم".

* وأتم تعليقه على القرعة بالقول : "إنها كأس العالم، والبطولة لا تُلعب كثيرًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى