افتتاح قرية سكنية من 50 مسكنا للنازحين بالخوخة

> الخوخة«الأيام» خاص :

> افتتحت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، اليوم السبت، قرية التآخي 5 السكنية النموذجية لإيواء النازحين بمحافظة الحديدة في مديرية الخوخة، بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت وبالتعاون مع فريق التآخي التطوعي.

وبحسب التفاصيل تتكون القرية السكنية من 50 مسكنًا، ومدرسة من 4 فصول دراسية مع كامل تجهيزات المدرسة، إلى جانب مركز صحي مع تجهيزاته الطبية، إضافة إلى بناء وتجهيز مسجد وحفر وتجهيز بئر "إرتوازي" يعمل بالطاقة الشمسية وتوزيع مستلزمات الإيواء للأسر الساكنة.

وقدمت الكويت دعمها للساكنين والنازحين في الساحل الغربي كما قدمت لهم الرعاية الصحية وفرص التعليم، إلى جانب دعم قطاع المياه في المحافظة بشكل عام.

وكثفت الكويت جهودها للتخفيف من معاناة المئات من النازحين، كما ازادات وتيرة المساعدات الإنسانية الكويتية مع تفاقم الأزمة اليمنية.

ويهدف مشروع القرية إلى إيواء النازحين وتسكينهم في بيوت تأويهم من الرياح والغبار وحرارة الشمس وغيرها من العوامل الطبيعية الأخرى.

ويذكر أن عدد المستفيدين من المشروع يصل نحو 50 أسرة نازحة تضررت من الحرب بشكل مباشر وفقدت أمنها الطبيعي في الحياة جرّاء احتدام المعارك بين طرفي النزاع في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى