3 تحديات تعترض طريق انتقام ريال مدريد من تشيلسي

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * يستقبل تشيلسي حامل اللقب، نظيره ريال مدريد ، على ملعب ستامفورد بريدج ، غداً الأربعاء ، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتجدد الموعد بين الفريقين مرة أخرى، بعدما تواجها في نصف نهائي الموسم الماضي، و حينها تعادلا 1 - 1 ذهابًا في مدريد، قبل حسم البلوز مباراة الإياب على أرضهم بهدفين دون رد، في طريقه للتتويج باللقب .. ويرغب ريال مدريد في رد الدين لتشيلسي ، والانتقام من هزيمة الموسم الماضي، ولكن لتحقيق ذلك، عليه أولًا تجاوز 3 عقبات نستعرضها هنا :

تفوق توخيل

* لم يخسر توماس توخيل ، مدرب تشيلسي ، في 9 مباريات سابقة، خاضها أمام الأندية الإسبانية مع كل الفرق التي سبق ودربها، محققًا 4 انتصارات و5 تعادلات .. وسبق وأن واجه توخيل، ريال مدريد 6 مرات من قبل، وكانت البداية عندما كان مدربًا لبوروسيا دورتموند، وحينها تعادل 2 - 2 في مرحلة المجموعات لموسم (2016 - 2017) .. وواجه توخيل ، ريال مدريد ، في مرحلة المجموعات من جديد في موسم (2019 - 2020) لكن رفقة سان جيرمان، وفاز في فرنسا (3 - 0) وتعادل في إسبانيا (2 - 2) ، إضافة إلى مباراتي الموسم الماضي السابق ذكرهما رفقة تشيلسي.

* كما واجه أتلتيكو مدريد مرتين في دور الـ 16 من دوري الأبطال الموسم الماضي ، وفاز خارج أرضه بهدف، وكرر الانتصار على ملعبه إيابًا (2 - 0) .. أما المواجهة الأخيرة مع الأندية الإسبانية، فكانت أمام فياريال في السوبر الأوروبي، وحسم اللقاء لصالحه بركلات الترجيح.

السد ميندي

* يقدم إدوارد ميندي ، حارس تشيلسي ، مستويات مبهرة في دوري أبطال أوروبا، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات من أصل 12 لقاء خاضهم في المسابقة الموسم الماضي، وهو الرقم الأفضل لأي حارس لفريق إنجليزي طوال تاريخ البطولة .. وفي الموسم الجاري ، خاض ميندي 7 مباريات، ونجح خلالها في المحافظة على نظافة شباكه 5 مرات، ولم تهتز شباكه سوى مرتين.

* ويحتاج هجوم ريال مدريد بقيادة نجمه الفرنسي كريم بنزيما، لتجاوز السد السنغالي، من أجل الوصول إلى نصف النهائي.

عقدة إنجلترا

لم يحقق ريال مدريد ، الفوز في آخر 5 مباريات خاضها خارج أرضه أمام الأندية الإنجليزية ، وخسر 3 لقاءات منها ، وكانت أمام تشيلسي في نصف نهائي الموسم الماضي (1 - 3) . كما خسر أمام مانشستر سيتي (1 - 2) في إياب دور الـ 16 لموسم (2019 - 2020) ، كما انهزم أمام توتنهام (1 - 3) في مرحلة المجموعات لموسم (2017 - 2018) .. وتعادل سلبيًا أمام ليفربول في إياب ربع نهائي الموسم الماضي ، كما تعادل بنفس النتيجة أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي موسم (2015 - 2016).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى