​استعدادات جارية لإقامة مؤتمر علمي لصحة الأم والطفل بالمكلا

> المكلا«الأيام» خاص:

>
قام مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت د. محمد صالح الجمحي، اليوم الثلاثاء، بالاطلاع على استعدادات إقامة المؤتمر العلمي الأول لصحة الأمومة والطفولة الذي ستنظمه مؤسسة سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض الدولية في مدينة المكلا خلال الفترة من 28 – 29 سبتمبر القادم.

وخلال لقائه المنسق العام للمؤتمر د. صلاح سالم باسلمه، اطَّلع د. محمد الجمحي على صورة توضيحية عن المؤتمر وأهدافه ومحاوره العلمية العشرة التي تشمل على : صحة الأمومة والطفولة، والعقم والخصوبة، وأهمية التحصين للأطفال في المراحل العمرية المبكرة للوقاية من الأمراض، والصحة الإنجابية، ومضاعفات الحمل والولادة عند الأم، والتأثيرات المباشرة على صحة الأم والطفل نتيجة سوء التغذية، والتأثيرات الحيوية الدوائية على صحة الأم والطفل، وكيفية الوقاية منها، وأثر الحرب على التشوهات الخلقية لدى الأجنة والمواليد، وفحوصات التقصي لحديثي الولادة، ودور التثقيف الصحي والتوعية بالمخاطر الصحية السائدة للأم والطفل، مؤكدًا بأن هذه التظاهرة العلمية التي سيشارك فيها كوكبة من الاستشاريين والاختصاصيين والشخصيات الطبية ذات العلاقة بصحة الأم والطفل من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى، تكتسب أهمية كبيرة، نظرًا للتحديث العلمي المستمر في المعلومات الصحية والطبية للكادر الطبي والصحي.

بدوره أعرب د. الجمحي عن سعادته باختيار مدينة المكلا حاضنة لهذا المؤتمر العلمي الذي سيجمع كوادر طبية وعلمية متميزة من عدد من المحافظات, مشددًا على ضرورة التنسيق، والتواصل وإشراك المختصين في المهام التحضيرية والإشرافية بما من شأنه إنجاح هذه التظاهرة العلمية الصحية والطبية التي تختص بصحة الأم والطفل.

وأشار د. الجمحي إلى أن أي جهد يخدم القطاع الصحي ويسهم في الارتقاء بخدماته سوف يحظى بمؤازرة وأسناد مكتب الصحة العامة والسكان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى