​محافظ البنك المركزي يتطلع على جهود منع تهريب العملات الأجنبية

> الغيظة «الأيام» إعلام المحافظة

>
​اطلع محافظ د.محمد أحمد المعبقي محافظ البنك المركزي اليمني، خلال لقاءه، محافظ  المهرة محمد علي ياسر، اليوم الثلاثاء، على سير عمليات الرقابة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والمختصة بالمهرة، تجاه شركات الصرافة بالمحافظة والعقوبات المترتبة حيال المخالفين ومعرفة مدى تعاون والتزام هذه الشركات مع السلطة المحلية.

وناقش الاجتماع، الذي جاء على هامش مشاركتهم في المشاورات اليمنية التي يرعاها مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الترتيبات والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة بشأن ضرورة تعزيز دور قوى الأجهزة الأمنية المسؤولة عن تأمين المنأفذ الحدودية للحد من عمليات تهريب النقد الأجنبي إلى خارج البلاد لوقف التدهور الحاصل.

وقدم المحافظ بن ياسر، لمحة عن الوضع الراهن الذي يعيشه الجندي والموظف والمواطن بالمهرة والمعاناة جرّاء الغلاء الفاحش للمواد الاستهلاكية والكمالية من ارتفاع وتلاعب العملة وعدم استقرارها.

وأشاد محافظ المهرة بالجهود التي يبذله د.محمد أحمد المعبقي في قيادة البنك المركزي ومحاولته إصلاح عملية الصرف في إيجاد الحلول المجدية، مثمنًا حرص قيادة البنك في التعاون وتسريع أي إجراءات ومتطلبات تخص المحافظة من تعزيزات مالية أو جوانب أخرى.

من جانبه أكد محافظ البنك المركزي د. محمد أحمد المعبقي، التزام محافظة المهرة ممثلة بقيادة محمد علي ياسر، الكامل في تسير العمل ووفق أنظمة ولوائح المؤسسات الحكومية التي تعمل في إطار الدولة، مشيدًا  بالدعم الذي يقدمه معالي المحافظ ابن ياسر لفرع البنك والجهود التي يوليها في تذليل الصعوبات أمام مهام و أعمال الفرع داخل المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى