​منع اصطياد نوع من الأسماك في المياه البحرية باليمن

> عدن«الأيام» خاص:

>
أصدر اللواء سالم عبدالله السقطري  وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليوم الأربعاء القرار الوزاري رقم (٣) للعام الجاري ، بشأن إغلاق موسم اصطياد الجمبري في المياه البحرية في اليمن.

ووفقًا للتفاصيل حدد القرار مقتضيات وإجراءات الواجب تنفيذها من قبل كافة الصيادين، منذ ما قبل بدء سريان القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ رسميًا في تاريخ 7 إبريل وحتى إشعار آخر.

هذا ونص القرار بمادته الأولى يُغلق بمقتضى أحكام هذا القرار موسم اصطياد الجمبري في المياه البحرية لليمن.

فيما تنوه المادة الثانية على الصيادين والمشتغلين في صيد وتجميع الجمبري، رفع معدات الاصطياد التابعة لهم والمخصصة لاصطياد الجمبري، من المياه البحرية للبلاد قبل نفاذ هذا القرار بيومين.

ونصت المادة الثالثة من القرار على جميع الهيئات العامة للمصائد السمكية إجراء حصر لكميات الجمبري المخزنة في معامل التحضير والثلاجات والمنشآت السمكية الواقعة في نطاق اختصاصها، والرفع إلى النطاق المختص بالوزارة بكشوفات نتائج الحصر، خلال مدة أسبوع من تاريخ نفاذ سريان هذا القرار.

وتمنع  المادة 4 السماح بتصدير أي كمية من الجمبري غير مشمولة بكشوفات الحصر المرفوعة من قبل هيئات المصائد، والمذكورة في المادة (3) من هذا القرار إلا بعد الحصول على موافقة من الوزارة.

وتعاقب المادة 5 كل من يخالف أحكام هذا القرار، بالعقوبات المنصوص عليها في القانون رقم (2) لسنة 2006، بشأن تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها.

ووفقًا للمادة 6 يُعمل بهذا القرار ابتداءً من تاريخ الخامس من إبريل 2022 ، وحتى إشعار آخر فيما تقول المادة السابعة من القرار أنه يجب أن يُبلغ هذا القرار لكل من يلزم بتنفيذه، ويعلن عنه في وسائل الإعلام المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى