​برشلونة يصطدم بفرانكفورت في رحلة إنقاذ الموسم

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
* يعود برشلونة إلى الواجهة الأوروبية حينما يلاقي آينتراخت فرانكفورت مساء اليوم الخميس، في ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، التي يطمح لوضعها في دولاب ألقابه العامر بالكؤوس، وإنقاذ موسمه ، مستفيداً من الحالة المعنوية الكبيرة ، التي يمر بها ، بعد استعادته للتوازن على مستوى الأداء والنتائج، تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز.

 * وأصبح برشلونة من أقوى الفرق المرشحة للتتويج بلقب اليوروبا ليج ، بعد الأداء الكبير الذي يقدمه الفريق في الآونة الأخيرة وانتصاره مع تشافي على كبار المنافسين بالليجا ، وآخرهم ريال مدريد في الكلاسيكو (0 - 4) ، وإشبيلية (1 - 0) ليصعد إلى وصافة جدول الدوري الإسباني .. وسيزور الفريق الكتالوني فرانكفورت لمواجهة آينتراخت ، الذي تأهل لدور الثمانية على حساب ريال بيتيس، والذي سبق وتوج بلقب كأس اليويفا في موسم 1979 - 80، علماً بأن الفريقين لم يلتقيان قاريا من قبل.

 * بدوره تفوق برشلونة على كل من نابولي الإيطالي ، وجالطة سراي التركي ، ليصعد إلى ربع نهائي اليوروبا ليج ، علما بأنه لم يغادر ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا طوال 17 عاما متواصلة .. ولم يخسر برشلونة طوال آخر 14 جولة في الليجا، كما لم تستقبل شباكه أي هدف في آخر أربع مواجهات على ملعب كامب نو .. وسيواجه الفائز من هذه المواجهة في نصف النهائي ، الفائز من مواجهة وست هام يونايتد الإنجليزي وليون الفرنسي .. وأظهر "الهامرز" مستوى كبيرا ، في ثمن النهائي ، حيث أطاحوا بحامل اللقب إشبيلية ، بينما يمتلك الفريق الفرنسي ، الذي تعاقد مؤخرا مع البرازيلي (تيتي) قادما من شاختار دونيتسك الأوكراني قوة ضاربة ، ويعد الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف.

 * ويشارك وست هام للمرة الأولى في الدوري الأوروبي ، وتصدر مجموعته في المسابقة ، ليطيح لاحقا بإشبيلية ، بينما تغلب ليون على أحد الفرق القوية الأخرى بورتو البرتغالي في طريقه لدور الثمانية.

 * أما في الجانب الآخر من الجدول يستقبل لايبزيج الألماني في (ملعبه ريد بول آرينا) منافسه أتالانتا الإيطالي في مواجهة بين فريقين استهلا الموسم في دوري الأبطال، وكلاهما يتطلع لأول نصف نهائي له .. وتخطى الفريق الألماني، الذي يبتعد عن المستوى التنافسي الذي كان عليه في المواسم الأخيرة بالبوندسليجا، منافسه ريال سوسيداد في دور الـ 32 ، واستفاد من العقوبة الموقعة على الأندية الروسية بسبب غزو أوكرانيا، ليتخطى سبارتاك موسكو في دور 16 بدون لعب.

 * بدوره تأهل أتالانتا ليصبح من بين افضل ثمانية فرق في البطولة بعد تجاوزه عقبة أوليمبياكوس وباير ليفركوزن .. وسيواجه الفائز من هذه المواجهة الفائز من موقعتي سبورتنج براجا البرتغالي وجلاسجو رينجرز الاسكتلندي .. وسيعود الفريقان للتواجه ، بعد أن سبق والتقيا قبل موسمين، في مواجهة انتهت لصالح الاسكتلنديين في دور الـ 32 بنفس البطولة.

 * وأطاح رينجرز بالنجم الأحمر بالفوز عليه ذهابا بثلاثية نظيفة، والخسارة إيابا بهدفين لواحد، ليتأهل لربع النهائي، وقبلها أطاح بأحد الفرق المرشحة للقب بوروسيا دورتموند الألماني، ليتطلع الآن لبلوغ المربع الذهبي.

 * أما براجا الذي يحتل رابع الترتيب بجدول الدوري البرتغالي ، فقد تخطى (شيريف تيراسبول) المولدوفي بركلات الترجيح وبعدها موناكو الفرنسي بالفوز عليه بثنائية نظيفة في البرتغال والتعادل بهدف لمثله في ملعب لويس الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى