​ريال مدريد يقترب من اللقب وأتلتيكو مهدد بخسارة مركز دوري الأبطال

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

>
* اقترب ريال مدريد خطوة أخرى من إحراز لقبه الخامس والثلاثين في الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه مساء أمس السبت على ضيفه (خيتافي 2 - صفر) ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين ، مختتمًا أسبوعًا مثاليًا ، فيما سقط جاره أتلتيكو مدريد (حامل اللقب) وباتت مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل مهددة.

 * ودخل النادي الملكي إلى المباراة ، بعد أن قطع نصف الطريق نحو تجريد تشلسي الإنكليزي ، من لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه الاربعاء في معقله في لندن 3 - 1 في ذهاب ربع النهائي بفضل ثلاثية الفرنسي كريم بنزيمة، على أن يتجدد اللقاء بينهما الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" .. ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 72 نقطة على بعد 12 نقطة من إشبيلية الثاني و15 من غريمه الأزلي برشلونة الثالث الذي يحل على ليفانتي اليوم الاحد ولديه مباراة مؤجلة.

 * ويدين ريال مدريد بفوزه الثأري إلى البرازيلي كازيميرو في د .(38) وإلى ظهيره لوكاس فاسكيس في د . (68)، بعد أن سقط ذهابًا صفر - 1 أمام خصمه وتعادل معه سلبًا إيابًا في الموسم الماضي، وكان الريال وضع خلفه هزيمته المذلة على أرضه أمام برشلونة برباعية نظيفة قبل مرحلتين من خلال فوزين خارج الديار ، على سلتا فيجو 2 - 1 ، بفضل ثنائية أيضًا لبنزيمة، ثم على تشلسي.

 * وعلى غير عادته ، أجرى المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية ، وأراح نجمَي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس ، وزج بالفرنسي اليافع إدواردو كامافينغا والبرازيلي رودريغو .. وفرض ريال مدريد هيمنة مطلقة على الشوط الاول ، وهز بنزيمة الشباك في الدقائق الاولى ، إلا أن الهدف ألغي بداعي التسلل، قبل أن يسدد الظهير البرازيلي مارسيلو كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها الحارس دافيد سوريا إلى ركنية (8).

 * ويقدم كريم بنزيمة موسمًا هائلاً سجل خلاله 37 هدفًا في 36 مباراة في كافة المسابقات ، بينها 24 في صدارة ترتيب هدافي الدوري ، و11 في دوري الابطال ، بينها ثلاثية أخرى أيضًا أقصت باريس سان جرمان الفرنسي من ثمن النهائي.

 * وأثمر ضغط ريال مدريد في هذه المباراة أمام خيتافي عن هدف بنكهة برازيلية ، بعدما رفع فينيسيوس عرضية من الرواق الأيسر تابعها (كازيميرو) رأسية في المرمى، مسجلاً هدفه الاول في الليجا هذا الموسم في الدقيقة (38).

 * ولم تكن غزارة الفرص حاضرة في الشوط الثاني كما الاول ، إلا أن ريال مدريد ، نجح في مضاعفة تقدمه ، من أول تسديدة على المرمى ، بعدما مرر البرازيلي رودريجو ، الكرة من داخل المنطقة إلى (لوكاس فاسكيس) ، الذي سددها بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى (68) .. وسحب أنشيلوتي بنزيمة قبل ربع ساعة من النهاية ، رفقة كازيميرو ليريحهما قبل المباراة المرتقبة الثلاثاء أمام تشلسي ، وزج بالويلزي جاريث بيل المتوقع رحيله مع نهاية الموسم ، وداني سيبايوس.

 * وبات الجار أتلتيكو مدريد يواجه خطر عدم بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد سقوطه مساء أمس بهدف دون رد أمام مضيفه ريال مايوركا، ليصبح على بعد نقطة فقط من ريال بيتيس (الخامس) والفائز 2 - 1 خارج أرضه على قادش
وتجمد رصيد فريق العاصمة عند 57 نقطة في المركز الرابع متساويًا مع (برشلونة الثالث) ، الذي خاض مباراتين أقل منه ، وفشل باللحاق بإشبيلية الثاني الفائز الجمعة على غرناطة.

 * وبات أتلتيكو مدريد متقدمًا بفارق نقطة فقط عن بيتيس الخامس قبل 7 مباريات من نهاية الموسم ، علمًا أنه يستضيف ريال مدريد في دربي العاصمة في المرحلة 35 وإشبيلية في المرحلة ما قبل الاخيرة .. وقد خاض أتلتيكو اللقاء وتفكيره في يوم الاربعاء عندما يستضيف مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال بعد خسارته ذهاباً صفر - 1  في إنكلترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى