​تعادل مثير يحسم قمة السيتي وليفربول في البريمير ليج

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* حسم التعادل الإيجابي (2 - 2) قمة مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول، التي استضافها ملعب "الاتحاد" مساء أمس الأحد ضمن الجولة 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريمير ليج" .. وجاءت المباراة مُثيرة وحماسية للغاية بين السيتي وليفربول، في ظل التنافس المحتدم بينهما على حصد لقب البريمير ليغ هذا الموسم ، وفرض التعادل الإيجابي نفسه في اللقاء، ليحصد كل فريق نقطة واحدة.

 * وافتتح البلجيكي كيفين دي بروين باب التسجيل عند الدقيقة 5، وتعادل ليفربول سريعًا عبر البرتغالي ديوجو جوتا مع الدقيقة 13، وأعاد البرازيلي جابرييل جيسوس، أصحاب الأرض إلى المقدمة عند الدقيقة 36 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم مان سيتي بنتيجة 2 - 1 .. وفي الشوط الثاني استطاع ليفربول إدراك التعادل عند الدقيقة 46 عن طريق السنغالي ساديو ماني، بعد تلقيه تمريرة حاسمة متقنة من المصري محمد صلاح، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 * وبهذه النتيجة رفع مانشستر سيتي (حامل اللقب) رصيده إلى 74 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما أصبح رصيد ليفربول 73 نقطة في المركز الثاني، ليبقى الصراع مشتعلا على اللقب خلال الجولات المقبلة.

 * وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات ، فقد أنهى مانشستر سيتي سلسلة الانتصارات المتتالية لليفربول خارج أرضه،

وأضافت الشبكة ، أن سلسلة انتصارات ليفربول المتتالية في البريمير ليج بشكل عام ، توقفت عند 10 انتصارات قبل مباراة الأمس، بينما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية خارج أرضه (بجميع المسابقات) عند 8 انتصارات قبل مباراة الأمس أيضًا .. وبحسب أرقام شبكة "سكاي سبورتس"، فقد سجل ماني 8 أهداف أمام مانشستر سيتي وهو ثاني أكثر الأندية التي سجل في شباكها طوال مسيرته مع الأندية خلف كريستال بالاس والذي هز شباكه 13 مرة ، كما أن تلك هي المرة الأولى التي يسجل فيها هدفًا في يوم عيد ميلاده .. وبحسب شبكة "سكواكا"، بات محمد  صلاح ثاني أكثر اللاعبين في تاريخ ليفربول مساهمة في تسجيل الأهداف بالبريميرليج (تسجيل + صناعة)، وذلك برصيد 159 هدفًا خلف متصدر القائمة ستيفن جيرارد (212)، وفض الشراكة مع روبي فاولر (158) .. كما ساهم صلاح في تسجيل 35 هدفًا في 47 مباراة خاضها في البريميرليج أمام الـ 6 الكبار رفقة ليفربول، بتسجيل 26 هدفًا وصناعة 9 آخرين.

 * وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فإن اللاعب (دي بروين) سجل في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات ، للمرة الأولى خلال مسيرته مع السيتيزنس .. وأشارت شبكة"سكواكا" للإحصائيات، إلى أن دي بروين ساهم بخمسة أهداف، خلال آخر 4 مباريات مع مانشستر سيتي أمام ليفربول بالبريميرليج، حيث سجل 3 أهداف، وصنع هدفين.

 * وأضافت الشبكة ، أن كيفن دي بروين سجل أهدافا بيسراه في البريمير ليج هذا الموسم (6) ، أكثر من قدمه اليمنى (5) التي يجيد بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى