حضرموت تتأهب لتصدير نفط خام بقيمة 500 مليون دولار

> المكلا «الأيام» خاص

> باخرة يونانية في ميناء الضبة لتصدير شحنة نفط خام
> تستعد محافظة حضرموت لتصدير شحنة كبيرة من النفط الخام عبر ميناء الضبة، عقب استخراج الكمية من حقول المسيلة في هضبة حضرموت خلال الفترة الماضية.

ووصلت الباخرة العملاقة ناقلة النفط اليونانية "APOLYTARES"، أمس الأول، إلى ميناء الضبة بالشحر شرق المكلا لتحميل مليونين وخمسمائة ألف برميل من النفط الخام بقيمة تقدر بنحو 500 مليون دولار.

باخرة يونانية في ميناء الضبة لتصدير شحنة نفط خام - أرشيف
باخرة يونانية في ميناء الضبة لتصدير شحنة نفط خام - أرشيف

وتصل حصة المحافظة من هذه الشحنة نحو مائة مليون دولار بنسبة 25 ٪ بحسب توجيهات رئيس الجمهورية السابق عبدربه منصور هادي، إلا أن السلطات المحلية تؤكد أن هناك مماطلة حكومية في تسليم هذه الحصة، وكذا عدم الإيفاء بالالتزامات الخاصة بتحسين الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء.

وشهدت محافظة حضرموت خلال الشهرين الماضيين هبة شعبية وقبلية هددت بإيقاف عملية تصدير أية شحنة من النفط الخام في ظل استمرار الحكومة اليمنية بالتخلف في تحقيق المطالب الحقوقية التي ترفعها الهبة وفي مقدمتها تخفيض أسعار الوقود وإيقاف عمليات تهريب الثورة النفطية والحيوانية إلى خارج المحافظة وغيرها من المطالب المشروعة.

وهددت الهبة الشعبية والقبلية بإغلاق ميناء الضبة والشركات النفطية الأجنبية العاملة في حضرموت في حال استمرار عملية التغاضي والمماطلة في تحقيق تلك المطالب الشعبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى