​علي ناصر يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى مصر

> القاهرة «الأيام» خاص

> التقى، اليوم الإثنين، علي ناصر محمد السفير الروسي لدى مصر جيورجي بوريسينكو، في مقر السفارة الروسية بالقاهرة.
ويعتبر اللقاء امتدادًا للقاءات سابقة مع سفراء روسيا الاتحادية لدى مصر وآخرهم السفير سيرغي كيربتشينكو الذي توفي في القاهرة عام 2019م.

وتحدث ناصر خلال اللقاء عن العلاقات التاريخية التي كانت تربط موسكو والاتحاد السوفياتي مع اليمن شمالًا وجنوبًا ومعظم الدول العربية ودعمها لحركات التحرر وفي المقدمة القضية الفلسطينية.
وتطرق إلى دعم الاتحاد السوفياتي لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سياسيًا وعسكريًا واقتصاديًا وثقافيًا خلال المراحل التاريخية المختلفة.

كما جرى الحديث عن الحرب والسلام في اليمن والمنطقة وعن المبادرات التي تقدم بها الرئيس من أجل وقف الحرب وإحلال السلام عبر الحوار؛ لأنه كما يؤكد دائمًا أن ليس هناك منتصر في هذه الحرب، ومن يدفع الثمن هو الشعب اليمني من دمه وماله وأمنه واستقراره وازدهاره، كما أكد الرئيس على أهمية دور روسيا الاتحادية في دعم جهود السلام من أجل وقف نهائي للحرب في اليمن.

وشكر السفير الرئيس ناصر على هذه الزيارة وأكد على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط موسكو بالدول العربية وعلى وجه الخصوص جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل قيام الوحدة، كما ثمّن جهود الرئيس الوطنية وحرصه على وقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
وفي نهاية اللقاء شكر الرئيس سعادة السفير وأهداه نسخة من كتابه: ذاكرة وطن، عدن والعالم، الذي تحدث فيه عن السياسة الخارجية لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية، ومن ضمنها العلاقات اليمنية السوفيتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى