الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية تدعم مخرجات مشاورات الرياض

> واشنطن "الأيام" خاص

> اصدرت الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية بياناً داعماُ لمخرجات مشاورات الرياض.

نص البيان:
"بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية نتقدم بالتهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان الكريم أعادهُ الله سبحانه وتعالى  على شعبنا الجنوبي والأُمتين العربية والإسلامية بالخير والسلام .

لقد تابع  ابناء الجاليةالجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية   با اهتمام كبير فعاليات المشاورات اليمنية- اليمنية الذي دعى  لها مجلس التعاون الخليجي واحتضنتةُ العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 29 مارس حتى ال 7 من ابريل وشارك فيها  وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي بقياده الرئيس عيدروس الزبيدي وعدد من الشخصيات السياسية الجنوبية .

إننا أبناء جاليات  اليمن الجنوبي الامريكية نؤكد ثقتنا ووقوفنا الكامل مع قيادتنا الجنوبية المتمثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الأخ عيدروس الزبيدي التي مثلت قضيتنا الجنوبية  خير تمثيل في مشاورات الرياض والتي أكدت بما لايدع مجال للشك انها تسير في الطريق الصحيح للخروج الآمن من الازمة والحرب اليمنية و إستعادة دولة الجنوب الحديثة  من باب المندب الى المهرة  على كامل حدود عام ١٩٩٠ م وانتزاع الاعتراف الدولي والإقليمي  بها.

ان مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في هذه المشاورات الذي دعا لها مجلس التعاون الخليجي وحضرتها الامم المتحدة والجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي  والمبعوثين الامريكي والاممي كانت مثمرة وقد عززت حضور  قضية شعب الجنوب في اروقه القرار الدولي والاقليمي وحازت على مكانة خاصة في هذه المشاورات ، ولاسيما ماجاء في وثائق المشاورات وبيانها الختامي حول وضع قضية شعب الجنوب في أجندة المفاوضات النهائية وفي اطار خاص بها لانهاء الحرب واحلال السلام برعاية الامم المتحدة .

وفي هذة الفترة الحاسمة نطلب من كل الجنوبيين في الداخل والخارج ان يقفوا صفاً واحداً خلف قيادتنا الجنوبية ومواصلة النضال الجماهيري السلمي للضغط من اجل تحقيق الهدف السامي لكل ابناء الجنوب في التحرير والاستقلال وقيام دولتة الفيدرالية على كامل ارضهِ ، وذلك حتى لايتنصل الطرف الاخر من التزاماته تجاه شعب الجنوب ، تماماً مثلما تنصلوا لاتفاقيات وحدة ١٩٩٠م وشنوا بدلاً من ذلك الحرب العدوانية على الجنوب في العام ١٩٩٤ وبعدها في العام ٢٠١٥ والتي لازالت قائمة حتى اليوم .

ان أبناء الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة وفي ظل هذه المتغيرات آلتي طرأت على الساحة يؤيدون استكمال الحوار الجنوبي الوطني الشامل مع كل المكونات والشخصيات السياسيه ومنظمات المجتمع المدني والاعلاميين لتمتين الجبهة الداخلية الجنوبية وتعزيزها وان نكون صفا واحدا خلف قيادتنا السياسيه لمواجهة متطلبات المرحلة القادمة ، كما يطالبون الادارة الامريكية بتفهم قضية شعب الجنوب ومشروعية نضاله من اجل الحرية وحق تقرير المصير وبناء دولته المدنية الديمقراطية المستقلة.

وفي الاخير نتقدم بالشكر الجزيل لجهود الاشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على جهودهم التي بذلوها  لإنجاح مشاورات الرياض، وندعوهم للاستمرار في مؤازرة شعبنا في الجنوب وتقديم المزيد من الدعم لقضيته العادلة واعتباره عمقاً استراتيجياً وسنداً يعتمد عليه في مواجهة التطرف والارهاب بمختلف اشكاله.
النصر لشعب الجنوب وقضيته العادلة.

النصر للمجلس الانتقالي الجنوبي

النجاح لجهود مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومبعوثي الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

صادر عن جاليات أبناء اليمن الجنوبي الأمريكية  في الولايات المتحدة  في 11 ابريل 2022م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى