​مهمة سهلة لليفربول أمام بنفيكا والسيتي في مواجهة صعبة أمام أتلتيكو

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

>
* قدم مانشستر سيتي وليفربول مباراة في غاية الروعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتعادلا 2 - 2 يوم الأحد الماضي ، ولكن يجب عليهما أن ينقلا تركيزهما إلى دوري أبطال أوروبا قبل أن يستأنفا صراعهما المحلي في كأس الاتحاد الإنجليزي .. ويبدو أن لدى ليفربول المهمة الأسهل ، اليوم الأربعاء، حيث يلعب على ملعبه "أنفيلد" أمام بنفيكا في إياب دور الثمانية من البطولة ، علما بأنه فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالبرتغال الأسبوع الماضي بنتيجة 3 - 1 .. وفاز مانشستر سيتي في مباراة الذهاب أيضا أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف ، ولكنه يخوض مباراة إياب مخادعة في إسبانيا في محاولة للوصول للدور قبل النهائي.

 * وعندما يتوجه الفريق (اليوم الأربعاء) إلى مدريد ، يأمل جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي ، أن يصطحب الفريق معه الزخم الذي حصل عليه من الأداء الإيجابي الذي قدمه أمام منافسه ليفربول ليحافظ على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة .. وقال :"يجب أن نفعل هذا .. عندما نصل في كل المسابقات لهذه المراحل لا يصبح لدينا وقت للراحة .. يجب أن نواجه أتلتيكو مدريد ثم ليفربول مرة أخرى".

 * وينافس مانشستر سيتي على التتويج في ثلاث بطولات ، فيما يسعى ليفربول لتحقيق الرباعية هذا الموسم ، بعدما توج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزي المحترفة .. وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول :"لدينا مباراتين كبيرتين سنواجه بنفيكا اليوم الأربعاء ثم مانشستر سيتي مرة أخرى يوم السبت ، وبعد ذلك تبدأ مباريات صعبة ، يجب أن نكون مستعدين لمواجهتي الديربي (أمام إيفرتون ومانشستر يونايتد)" .. وأكد كلوب أنهم يريدون أن يصبحوا "الفريق الذي لا يريد أحد مواجهته".

 * وقال كلوب في مؤتمر صحفي: "لقد لعبنا بشكل جيد في بنفيكا ، وقد أحببت ذلك، الهدف هو أن نكون ذلك الفريق الذي لا يريد أحد مواجهته .. اللعب بقوة ، الدفاع الجيد ..  نعرف كيف يلعبون، كيف يحاولون عزل داروين والاستفادة من سرعة رافا سيلفا .. هناك الكثير للعمل عليه .. إنها مباراة مهمة للغاية .. كافحنا بشدة في العام الماضي ، للوصول إلى دوري أبطال أوروبا ولدينا الآن فرصة للوصول إلى نصف النهائي".

 * واختتم قائلاً : "إنه أمر لا يصدق .. في نهاية الأسبوع لعبنا أمام السيتي ، كيف كنت سأفكر في منافسات أخرى؟، واليوم نلعب أمام بنفيكا، كيف سأفكر في أي شيء آخر؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى