سفير صنعاء في طهران: المجلس الرئاسي محاولة التفاف سعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> انتقد سفير الحوثيين لدى إيران إبراهيم الديلمي تأسيس المجلس الرئاسي اليمني، معتبرًا أن إنشاء السعودية له هو محاولة التفاف على حقيقة دورها في الحرب.

وشدد الديلمي على أن "التفاوض يجب أن يكون يمنيًا سعوديًا، وبعدها نذهب إلى العملية السياسية لإعادة اليمن إلى وضعه الطبيعي".

وبشأن مباحثاته مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في طهران، أشار سفير الحوثيين إلى أنه "تم مناقشة ما أنجز خلال الفترة الماضية وضرورة الالتزام بالهدنة من جانب الأمم المتحدة ودول التحالف".

وتابع: "هذه الهدنة قد تكون بابًا لوقف إطلاق النار ورفع الحصار بشكل كامل، وإنهاء الاحتلال في حال كانت النوايا صادقة لدى الطرف الآخر".

ولفت السفير إلى موقف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله" في خطابه الأخير والذي "نصح فيها حكام السعودية بالتفاوض المباشر مع المجلس السياسي الأعلى في اليمن وحركة أنصار الله، باعتباره الطريق الوحيد للحل في اليمن".

وعن المجلس الرئاسي اليمني الذي نقل الرئيس اليمني السابق سلطته إليه وتكليفه بالتفاوض مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) التي تدعمها طهران، اعتبر "الديلمي" أن "ما قامت به السعودية مؤخرًا من إنشاء مجلس لا شرعية له هو محاولة للالتفاف على حقيقة أن العدوان على اليمن هو سعودي أمريكي" حد وصفه.

يذكر أن الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" أعلن، قبل أيام، تنحيه لصالح مجلس رئاسي هيمنت عليه شخصيات مقربة من الإمارات والسعودية، عهد إليه ببدء التفاوض مع الحوثيين لإنهاء الحرب في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى