شرطة نيويورك تحدد هوية منفذ هجوم مترو أنفاق بروكلين

>
​أفادت مصادر لشبكة abc news الأمريكية بأن الشرطة اعتقلت فرانك جيمس، المشتبه به بتنفيذ إطلاق النار في محطة أنفاق نيويورك، والذي أدى إلى إصابة 10 أشخاص.

وأكدت مصادر أمنية للشبكة أن "الشرطة لديها سبب محتمل للقبض على جيمس (62 عاما) بتهمة محاولة قتل 10 أشخاص، وهو قرار تم اتخاذه بعد أكثر من 18 ساعة من التحقيق الذي تضمن مقاطع فيديو وبيانات هاتف محمول ومقابلات مع شهود".

وقال مسؤول في الشرطة إنه تم اكتشاف منشورات ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مرتبطة بجيمس ويقومون بدراستها عن كثب لمعرفة ما إذا كانت ذات صلة بهجوم مترو الأنفاق.

كشفت شرطة نيويورك، اليوم الأربعاء، عن هوية المشتبه فيه بحادث إطلاق النار داخل مترو أنفاق بروكلين أمس.

وقال المتحدث باسم الشرطة، الملازم أول توماس أنتونيتي، لشبكة «سي إن إن» إن التحقيق خلص إلى أن فرنك جيمس هو المسؤول عن عماية إطلاق النار.

وقال رئيس المحققين في الشرطة، جيمس إيسيغ، إن جيمس (62 عاماً) لديه عناوين في ولاية ويسكونسن وكذلك بولاية فيلادلفيا، حيث جرى استئجار الشاحنة التي استخدمها المشتبه فيه.

وقالت الشرطة إنه جرى العثور على الشاحنة بالقرب من المحطة وتم الكشف عليها من قبل فرقة المتفجرات التابعة لشرطة نيويورك. وقال مسؤول كبير في إنفاذ القانون للشبكة، إنه سيتم نقل الشاحنة إلى مكان خاص حيث يمكن للسلطات الفيدرالية والمحلية فحص السيارة في بيئة خاضعة للرقابة.

وقال عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، للشبكة صباح اليوم: «سنقوم بإلقاء القبض على هذا الشخص. سنقدمه إلى العدالة ونحمله مسؤولية هذا العمل المروع ضد الأبرياء».

وأسفر الهجوم عن إصابة 29 شخصاً على الأقل. وقال مسؤولون في الشرطة إن الدافع وراء إطلاق النار غير معروف حتى الآن. وأضافوا أنهم «لا يستبعدون أي شيء» فيما يتعلق بالتحقيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى