جهود لتحسين نشاط ميناء الشحر السمكي

> المكلا "الأيام" خاص

> التقى المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي بمكتبه المهندس صالح حسن العليي مدير ميناء الشحر، و جرى استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في الجوانب المختلفة وكيفية تحسين أوضاع ميناء الشحر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة بأن ميناء الشحر هو في الأساس ميناء سمكي يخضع لوزارة الثروة السمكية، إلا أن الظروف والأوضاع التي عاشتها البلاد منذ 2015م قد حولت جزء من نشاط الميناء إلى تجاري في إستقبال السفن الخشبية المحملة بالمواد الغذائية والسيارات وغيرها ، مما ساهم في إنعاش مدينة الشحر وتشغيل ايادي عاملة وفتح وكالات ملاحية محلية .

وأشاد المهندس باسمير بجهود المهندس العليي في إدارة ميناء الشحر رغم الإمكانيات الفنية المحدودة وحاجة الميناء إلى تعميق حوض الميناء حتى يتمكن من استقبال سفن خشبية بأحجام متوسطة وكبيرة، داعياً بضرورة إيلاء اهتمام أكبر من قبل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والغرفة التجارية بالمحافظة .

من جانبه أستعرض مدير ميناء الشحر أوضاع الميناء الحالية وأسباب تراجع النشاط التجاري، مؤملاً أن تساهم الجهات كافة بمحافظة حضرموت في تعزيز أوضاع ميناء الشحر كونه يساعد في تخفيف ضغط السفن الخشبية على ميناء المكلا ، ويرفع وتيرة الحركة التجارية بمدينة الشحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى