​بطولة اسبانيا : إشبيلية بوابة عبور ريال مدريد نحو اللقب

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

>
* ستكون المواجهة المرتقبة بين إشبيلية الثالث وريال مدريد المتصدر بمثابة بوابة عبور للأخير نحو لقب الدوري العام الاسباني لكرة القدم، وذلك عندما يحلّ النادي المدريدي غداً الأحد ضيفاً في الأندلس في قمة مباريات المرحلة الـ 32.

 * فوز ريال على ملعب "رامون سانشيس بيتخوان" سيبعده بفارق 15 نقطة عن إشبيلية الذي لم يكن يتأخر سوى بفارق 5 نقاط عن المتصدر مع نهاية يناير، ومع مباراة أقل في جعبته حينها ، غير أن تردي نتائج رجال المدرب (خولن لوبيتيجي) مع 3 انتصارت فقط في 11 مباراة في "لا ليجا" أدى إلى تخلفهم في سباق الفوز باللقب ، وتراجعهم إلى المركز الثالث ، مع نفس عدد النقاط مع برشلونة (60 لكل منهما) الذي يملك مباراة مؤجلة أمام رايو فايكانو.

 * وأكثر من ذلك ، يعيش فريق إشبيلية في ظل الخوف من مقصلة الخروج، من المراكز الأربعة الأولى، المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث بات تحت تهديد نيران حامل اللقب (أتلتيكو مدريد) الرابع (57) ، وريال بيتيس الخامس (56) وريال سوسييداد السادس (54) قبل سبع مراحل من النهاية.

 * احتاج إشبيلية بشدة للفوز على غرناطة 4 - 2 المهدد بالهبوط في المرحلة الماضية، لكنه حصد النقاط الثلاث بشق النفس بعدما سجل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من البديلين رافا مير (90+3) ، والأرجنتيني أليخاندرو "بابو" جوميس (90+9) لفك عقدة التعادل ويأمل النادي الأندلسي في أن يبني على هذا الفوز قبل مباريات حاسمة لمستقبله الاوروبي ، اذ تنتظره مواجهات صعبة خارج معقله، بعد موقعة ريال مدريد أمام كل من فياريال، الذي وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال (المرحلة 35) وأتلتيكو (37) قبل أن يستضيف أتلتيك بلباو في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

 * في المقابل ، يعيش ريال مدريد على وقع انتصاراته في المسابقة القارية (الأم) ، حيث حجز مقعده ، في الدور نصف النهائي بعدما أقصى تباعاً باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الانكليزي حامل اللقب ، بفضل 7 أهداف ، لمهاجمه المتألق الفرنسي كريم بنزيمة.

 * وقد أرخت أمسية دوري الأبطال الثلاثاء بثقلها على لاعبي الـ "ميرانجي" ، الذين اضطروا لخوض شوطين إضافيين على ملعب "سانتياجو برنابيو" لحسم التأهل ، وتجريد الـ "بلوز" تشلسي من اللقب ، برغم الخسارة 2 - 3 (فاز الريال 3 - 1 ذهاباً) .. ويتزامن بلوغ ريال مدريد نصف نهائي المسابقة الأم للمرة الـ 31 في تاريخه مع تألقه على الساحة المحلية والفارق المريح في صدارة الدوري بينه وبين أقرب مطارديه، حيث بإمكان أنشيلوتي أن يعتمد مبدأ المداورة الذي لا يحبذه كثيراً حتّى نهاية الموسم، الأمر الذي من الممكن أن يمنح إشبيلية دفعة إضافية للتفكير بالفوز.

 * وبخلاف النادي الملكي ، يجرّ القطب الثاني للعاصمة مدريد وبرشلونة أذيال الخيبة ، بعد خروجهما من دوري الأبطال ويوروبا ليج توالياً ، فالأول خاض الأربعاء في إياب ربع النهائي مباراة عاصفة ، على أرضه أمام مانشستر سيتي الانكليزي انتهت بالتعادل السلبي بعد خسارته صفر - 1 ذهاباً، فيما مُني النادي الكاتالوني برشلونة في اليوم التالي بخسارة صاعقة على ملعبه "كامب نو" أمام إينتراخت فرانكفورت الألماني 2 - 3 (تعادلا 1 - 1 ذهاباً).

 * بدا برشلونة منهاراً بعد خروجه المذل، ولكنه سيحاول في مباراة سهلة نسبياً على الورق عندما يستقبل قادش الإثنين في ختام المرحلة، أن يضمد جراحه ويتناسى سريعاً ما حصل معه ، بهدف إحكام قبضته أكثر على المركز الثاني ، وحجز مقعده لدوري الابطال الموسم المقبل .. وقد هزت خسارة أمسية يوروبا ليج ، عرش النادي الكاتالوني ، الباحث عن انتصاره الثامن توالياً في "لا ليجا" ، ولكن على مدربه تشافي هرنانديس ، أن يعيد الثقة إلى لاعبيه ، ومتابعة مغامرته ، من دون نجمه الشاب بيدري الذي غادر ملعب "كامب نو" الخميس بين الشوطين جراء تعرضه للإصابة.

 * من ناحيته ، يأمل أتلتيكو مدريد الذي يستقبل إسبانيول الحادي عشر غداً الأحد ، في أن يعود إلى سكة الانتصارات عقب خسارته أمام ريال مايوركا صفر - 1 في المرحلة الماضية ، مما أدى إلى توجيه ضربة معنوية قوية لرجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في صراعهم على مقعد أوروبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى