​ليفربول يتطلع لكسر نحس ويمبلي .. ومحرز يحلم بإنجاز لوكاكو

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* تتجدد المواجهة بين مانشستر سيتي وليفربول عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي .. وكان الفريقان قد تواجها ، مساء الأحد الماضي ، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة انتهت (2 - 2).

 * وهنا نستعرض لكم مجموعة من الأرقام والإحصائيات حول المواجهة المرتقبة :

 - التقى مانشستر سيتي وليفربول مرتين من قبل على ملعب ويمبلي وانتهت المباراتان بالتعادل 1-1 قبل الاحتكام إلى ركلات الترجيح، وفي النهاية انتصر السيتي في 2016 (نهائي كأس الرابطة)، و2019 (درع المجتمع).

 - هذا هو أول لقاء في كأس الاتحاد الإنجليزي بين (مان سيتي وليفربول)، منذ أن فاز الثاني بقيادة المدرب الفرنسي جيرارد أولييه بنتيجة 1 - 0 خارج أرضه، على السيتي بقيادة كيفن كيجان في عام 2003، حيث سجل داني ميرفي هدف الفوز.

 - جاءت هزيمتا ليفربول الوحيدتان أمام السيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي خلال مباراتي إعادة، حيث فاز بثلاث مباريات من المباريات الخمس الأخرى مقابل تعادلين.

 - هذا هو أول لقاء في كأس الاتحاد الإنجليزي، بين متصدر البريميرليج ، وصاحب المركز الثاني في يوم المباراة ، منذ نصف نهائي موسم 2016 - 2017 بين (تشيلسي وتوتنهام هوتسبير) ، حين انتهى اللقاء بفوز الفريق الأول بـ 4 - 2 .. وكانت المناسبة الشبيهة الأخرى الوحيدة في موسم 1998 - 1999 ، حيث فاز فيها مانشستر يونايتد 2 - 1 على آرسنال ، في مباراة إعادة.

 - سيلتقي فريقا ليفربول والسيتي مرتين في غضون أسبوع واحد ، للمرة الأولى منذ أبريل 2018 ، عندما تواجها مرتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .. وخاض الفريقان أيضا مباراتين في بطولتين منفصلتين ، خلال مثل هذا الوقت القصير ، في موسم المدرب يورجن كلوب الأول مع الريدز (2015 - 2016) ، حيث خسر نهائي كأس الرابطة ، قبل ثلاثة أيام من الفوز 3       - 0 في الدوري الإنجليزي الممتاز على رجال مانويل بيليجريني.

 - يظهر مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، للمرة الخامسة في السنوات الست الأخيرة ، ولم يغب عنه إلا في موسم 2017 - 2018.

 * وكل هذه المباريات جاءت تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا ، لكن الفريق خسر ثلاث من المباريات الأربع السابقة في هذا الدور، مقابل انتصار واحد ، بعد سلسلة انتصارات من ثماني مباريات متتالية في هذه المرحلة، بين العامين 1933 و2013.

 - تقدم ليفربول إلى المباراة النهائية ، في ثماني من آخر عشر مواجهات له في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفشل في موسم 1989 - 1990 (ضد كريستال بالاس)، وفي آخر ظهور في هذه المرحلة خلال موسم 2014 - 2015 تحت قيادة المدرب بريندان رودجرز (ضد أستون فيلا).

 - لم يفز فريق نادي ليفربول ، بأي من مبارياته الست الأخيرة في ويمبلي (4 تعادلات وهزيمتان) ، رغم تغلبه على تشيلسي بركلات الترجيح في نهائي كأس الرابطة ، خلال فبراير الماضي ، علما بأنه فاز بمباريات في الملعب قبل تجديده ، أكثر من أي فريق آخر (15 انتصارا) .. وفاز ليفربول بواحدة فقط من مواجهاته الـ 8 على الملعب ، بعد تجديده (2 - 1 ضد إيفرتون في 2012).

 - سجل لاعب مانشستر سيتي رياض محرز 4 أهداف في ثلاث مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، أي ضعف ما أحرزه في 20 مباراة قبل ذلك.

 * وهز محرز الشباك في الأدوار : الرابع والخامس وربع النهائي ، ويأمل أن يكون أول لاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز ، يهز الشباك في 4 جولات متتالية بكأس الاتحاد منذ أن فعلها البلجيكي (روميلو لوكاكو) مع مان يونايتد في 2017 - 2018.

 - لم يخسر بيب جوارديولا أو يورجن كلوب ضد أي مدرب آخر، أكثر مما خسرا أمام بعضهما .. وفي مسابقات الكأس المحلية ، حقق كل منهما فوزًا واحدًا، حيث تغلب بايرن ميونيخ بقيادة جوارديولا على بوروسيا دورتموند تحت لواء كلوب 2 - 0، في نهائي كأس ألمانيا عام 2014.

 * كما تغلب كلوب على جوارديولا في نصف نهائي المسابقة ذاتها خلال موسم 2014 - 2015 (2 - 0 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 - 1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى