شبوة ..جنود المنشآت يشكون من استقطاعات طالت مرتباتهم ويتوعدون بالتصعيد

> عتق «الأيام» خاص:

> شكا عدد كبير من جنود أمن المنشآت في محافظة شبوة أمس السبت من استقطاعات مالية كبيرة طالت مرتباتهم.

وأفاد عشرات الجنود أن قائد أمن المنشآت بمحافظة شبوة سالم محمد الحامد وضابط السلفة عوض أحمد المرزقي قاموا باستقطاع مبالغ مالية كبيرة بطريقة تعسفية وغير قانونية من رواتب الجنود لشهر مايو 2021 بدعوى الغياب مع أن البعض منهم لم يحصل أن غادروا أماكن الخدمة المكلفين بها أو إلى خارج بوابة المعسكر.

ووفقًا للتفاصيل، أكد الجنود أن الرواتب التي تصرف لهم عبر الكتاب يتم اقتطاع أجزاء منها على كل فرد دون أي مصوغ قانوني.

وقال جنود يتبعون أمن المنشآت من أفراد حراسة البنك المركزي فرع شبوة "إن عملية الخصم تفاوتت مابين 20000 ألف ريال إلى 25000 ريال على كل جندي".

وقال الجنود: "إنه عند احتجاجهم على هذه الممارسات تم تهديدهم بنقلهم إلى قيادة معسكر الأمن العام حيث ترك عدد كبير من الجنود رواتبهم لدى قائد أمن معسكر المنشآت حسن الحامد الذي سلمه ضابط السلفة رواتب الجنود ولم يأتِ بنفسه لتسليم الرواتب يدًا بيد مثل كل مرة خوفًا من احتجاجات الجنود ومواجهة المشاكل؛ لأن الخصم كان كبيرًا دون أي مبرر، فقط اتفاقات مع قائد الأمن في الخصميات.

وأكدت مصادر أن الجنود قرروا عدم استلام رواتبهم حتى ترجع لهم كل الخصميات الذي طالت مرتباتهم.

وناشد الجنود وأفراد أمن المنشآت الوزير حيدان ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض ابن الوزير وقيادة أمن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول بضرورة التدخل العاجل لوقف هذه الاستقطاعات غير القانونية من مرتباتهم التي تعد مصدر الدخل الوحيد لعدد كبير من الجنود مالم فإنهم سيلجؤون إلى كل الوسائل للدفاع عن حقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى