​تشيلسي يداوي جراحه الأوروبية ويصعد لنهائي كأس انجلترا

> لندن «الأيام» د . ب . أ :

>
* داوى تشيلسي جراحه الأوروبية وصعد للمباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، بعدما تغلب 2 - صفر على كريستال بالاس ، أمس الأحد ، في الدور قبل النهائي للمسابقة ، على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن .. وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني ، حيث افتتح (البديل) روبن لوفتوس تشيك التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 65، قبل أن يضيف ماسون ماونت الهدف الثاني في الدقيقة . 76. 

 * ويأتي هذا الفوز ، ليضمد بعضا من جراح تشيلسي ، الذي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا ، التي يحمل لقبها ، عقب خسارته 4 - 5 أمام ريال مدريد الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية للمسابقة القارية.

 * وضرب تشيلسي موعدا في المباراة النهائية، التي ستجرى على نفس الملعب في 14 مايو القادم، مع ليفربول، الذي تغلب 3 - 2 على مانشستر سيتي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى في البطولة .. وسيكون هذا هو اللقاء الرابع بين الفريقين هذا الموسم ، بعدما تعادلا في مباراتيهما ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، قبل أن يفوز ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، لتصبح المواجهة القادمة ثأرية بالنسبة للفريق الأزرق.

 * وكان الفريقان قد التقيا آخر مرة في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي في موسم 2011 - 2012 ، حيث انتهت المباراة بفوز تشيلسي 2 - 1 على ليفربول .. وبات هذا هو الفوز الثالث لتشيلسي على كريستال بالاس في الموسم الحالي، بعدما تغلب عليه في مباراتي الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

 * وواصل تشيلسي تفوقه على كريستال بالاس، بعدما تغلب عليه للمباراة العاشرة على التوالي في مختلف المسابقات، حيث يرجع آخر فوز لكريستال بالاس على تشيلسي إلى 14 أكتوبر 2017 ، عندما تغلب 2 - 1 على الفريق اللندني.

 * وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فإن ليفربول وتشيلسي ثاني فريقين يتأهلا معًا في نفس الموسم لنهائيي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي .. وأضافت الشبكة ، أن أول فريقين حققا هذا الأمر ، كانا آرسنال وشيفيلد وينزداي في موسم 1992 - 1993.

 * هذا وقد أحرز ثنائية تشيلسي أمس الأحد ، كل من روبن لوفتوس تشيك (65) وماسون مونت (76).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى