المبعوث الأممي في عدن بعد لقائه رئيس المجلس الرئاسي

> عدن«الأيام» خاص:

> وصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، أمس الإثنين، إلى العاصمة عدن لعقد مباحثات مع الحكومة المعترف بها دوليًا.

وكان المبعوث الأممي قد أنهى مساء الأحد زيارة إلى الرياض، حيث التقى بمسؤولين سعوديين، بالإضافة إلى لقائه رئيس قيادة المجلس الرئاسي لليمن د. رشاد العليمي.

والأسبوع الماضي شكل المجلس الرئاسي بموجب تنحي الرئيس السابق عبدربه منصور هادي عن السلطة.

وقال مسؤولون حكوميون إن "جروندبرج وصل عدن من أجل عقد مباحثات مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك ومسؤولين آخرين حول تطورات أزمة البلاد".

وأشاروا إلى أن المباحثات ستتناول سبل تثبيت الهدنة، وبحث كيفية خلق مسارات تؤدي إلى تحقيق سلام دائم في البلاد.

وذكر مكتب المبعوث الأممي لليمن أن الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرغ، اتفق مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي على أهمية البناء على الهدنة من أجل حل النزاع سياسيًا في البلاد.

وهذا أول لقاء للعليمي مع المبعوث الأممي. وأوضح بيان المكتب الأممي أن المبعوث جروندبرغ بحث خلال لقائه بالعليمي في الرياض تنفيذ اتفاق الهدنة (مع الحوثيين)".

واتفق الجانبان، حسب البيان على "أهمية البناء على الهدنة من أجل التوصل إلى حل سياسي للنزاع من خلال التفاوض"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت الأمم المتحدة توصلت مطلع الشهر الجاري إلى هدنة إنسانية في اليمن لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي من شهر رمضان المبارك.

ولايزال طرفا الصراع(الحكومة والحوثيين) يتبادلان الاتهامات بارتكاب كل جانب منهما خروقات للهدنة السارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى