​اليمن.. وصول المبعوث الأممي هانس غروندبرغ إلى عدن

> «الأيام» شكري حسين/الأناضول:

> برفقة وزير الدفاع محمد المقدشي وعضو المجلس الرئاسي فرج البحسني، وفق مصدر بمطار عدن

وصل إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن؛ الإثنين؛ المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في زيارة يلتقي فيها عدد من المسؤولين، وفق مصدر بمطار عدن.

ويأتي وصول المبعوث الأممي إلى عدن؛ غداة عقده مباحثات في الرياض مع رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

وقال مصدر في مطار عدن للأناضول إن "غروندبرغ وصل إلى العاصمة عدن برفقة وزير الدفاع محمد المقدشي وعضو المجلس الرئاسي فرج البحسني".

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها المقدشي إلى عدن منذ تعيينة وزيرا للدفاع عام 2018.

والأحد؛ وصل رئيس الحكومة معين عبدالملك ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي والعشرات من أعضاء الحكومة ومجلس النواب وهيئة التشاور، إلى عدن، لأداء عملهم منها، بموجب المشاورات التي جرت في السعودية مؤخرا؛ وفق مصدر حكومي.

وهذه هي المرة الأولى التي يعود فيها أعضاء البرلمان اليمني إلى عدن (جنوب)، منذ اندلاع النزاع في 2015، حيث كانوا يتواجدون خارج البلاد في دول عدة، بينها الجارة السعودية.

وأصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في 7 أبريل الجاري، إعلانا رئاسيا من الرياض ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء، برئاسة رشاد العليمي.

ومنذ أكثر من 7 سنوات يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى