​الزبيدي وبن دغر يصلان إلى عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​وصل عشرات المسؤولين إلى عدن، اليوم الاثنين، لليوم الثاني قادمين من المملكة العربية السعودية، استعدادًا لعقد مجلس النواب جلسة خاصة لأداء رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية خلال الساعات القادمة.

وعاد عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وأحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى ونائبه وحي أمان وعدد من أعضاء المجلس، بالاضافة الى وزير الدفاع  الفريق محمد المقدشي، ووعددا اخر من الوكلاء والقيادات على متن طائرات سعودية في رحلات منفصلة أقلتهم من الرياض إلى العاصمة عدن. وكان رئيسا مجلس النواب والحكومة وصلا أمس إلى عدن.

أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى
أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى

وقال المجلس الانتقالي إن عودة الزُّبيدي بعد مشاركته على رأس وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في مشاورات الرياض خلال المدة من 29 مارس وحتى 7 من إبريل الجاري.

ومن المتوقع وصول كامل هيكل مجلس القيادة الرئاسي إلى العاصمة عدن، لتولي مهامه رسميًا من عدن والعمل على توحيد الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية وتخفيف معاناة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، وتدشين المرحلة الجديدة من العمل الحكومي، بالإضافة إلى العمل على التوصل لعملية سلام شامل.

وذلك في إطار برنامج، شامل لعودة موسسات الدولة المركزية للعمل من داخل الوطن.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن مجلس الشورى سيعقد أولى جلساته في عدن في دورة إنعقاد جديدة لمناقشة مختلف القضايا العامة التي تضمنها قانون الإنشاء، والمتعلقة عمومًا بأوضاع البلاد وحياة المواطنين، في ظل ظروف كارثية تعيشها اليمن جراء الإنقلاب الحوثي على الشرعية والدولة.

وتمثل عودة مجلس الشورى وكافة مؤسسات الدولة بما فيها، مجلس القيادة الرئاسي، ومجلس النواب، والحكومة، إلى العاصمة المؤقتة عدن، مرحلة جديدة من الأمل في توحيد الصف الوطني، وتجاوز الخلافات البينية وتعزيز اللحمة الوطنية لمواجهة تحديات وخطر الحوثيين وإيران في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى