​قمة ليفربول ومان يونايتد خدمة جليلة للسيتي؟

> لندن«الأيام» أ . ف . ب :

>
* يأمل ليفربول في أن يخطف صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم مؤقتاً وذلك عندما يستضيف مانشستر يونايتد القادر على إسداء خدمة جليلة لمنافسه اللدود السيتي القطب الثاني لمدينة مانشستر، في حال فوزه على مطارده المباشر مساء اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين.

 * ويتصدر السيتي الترتيب مع 74 نقطة ، متقدماً بفارق نقطة عن ليفربول ، الباحث عن رباعية تاريخية ، بعدما تأهل إلى نهائي كأس إنكلترا على حساب "سيتيزنس" بالذات بفوزه 3 - 2 ، إذ استهل تحديه بالفوز بكأس الرابطة ، فيما تنتظره تحديات جمة في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا حيث بلغ الدور نصف النهائي ليواجه فياريال الاسباني.

 * ولن تكون مهمة رجال المدرب الألماني يورجن كلوب سهلة بمواجهة فريق "الشياطين الحمر" ، العائد بقوة إلى سباق حجز مقعد في المسابقة الأم الموسم المقبل ، بفضل ثلاثية نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفوز على نوريتش سيتي 3 - 2 السبت الماضي في المرحلة الثالثة والثلاثين، ليتقدم للمركز الخامس برصيد 54 نقطة .. وقد استغل مانشستر يونايتد بأفضل طريقة ممكنة سقوط منافسيه المباشرين توتنهام الرابع (57) ، وأرسنال السادس (54 مع مباراة أقل) ، توالياً أمام برايتون وساوثهامبتون بالنتيجة ذاتها صفر - 1.

 * وتميل الأرقام لصالح فريق نادي ليفربول ، الذي لم يذق طعم الخسارة ، أمام منافسه في الدوري ، خلال سبع مباريات ، حيث حقق 4 انتصارات مقابل 3 تعادلات ، كان آخرها فوزه الكبير ذهاباً 5 - صفر ، في ملعب أولد ترافورد ، في حين فشل "الشياطين الحمر" في هز الشباك في "أنفيلد" في 4 من مبارياته الخمس الأخيرة ، علماً أن ثلاثاً منها انتهت بالتعادل السلبي،
ويعود آخر هدف ليونايتد في مواجهاته في عقر دار ليفربول إلى ديسمبر 2018 والخسارة 1 - 3 ، سجله جيسي لينجارد.

 * ويتسلح ليفربول بسلسلة من 10 انتصارات توالياً على أرضه في "البريمير ليج" ، وخسارته مرة واحدة في مبارياته الـ 24 الاخيرة في مختلف المسابقات (أمام إنتر الإيطالي في دوري أبطال أوروبا) ، وبتحويل ملعب "أنفيلد" ، إلى حصن ، حيث لم يخسر على أرضه هذا الموسم في الدوري، إذ فاز في 12 مباراة وتعادل في ثلاث.

 * ومن المتوقع أن يجري كلوب تغييرات عديدة على تشكيلته الفائزة في نصف نهائي الكأس على السيتي، فيما سيعتمد مرة جديدة على الثنائي الهجومي المتفجر المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه .. وبرغم تراجع مستوى صلاح في الفترة الاخيرة حيث لم يسجل سوى هدف في مبارياته الـ 12 الاخيرة بقميص فريقه ومنتخب "الفراعنة" ، إلا أنه يعتبر مرعب "الشياطين" ، إذ زار شباكه 7 مرات في مبارياته الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات .. وسيكون مانيه ورقة رابحة للريدز بعدما قاده للفوز على السيتي ، بتسجيله هدفين ، فيما عاد قلب الدفاع الفرنسي الفارع الطول إبراهيما كوناتيه للواجهة ، بتسجيله ثلاثة أهداف في مبارياته الثلاث الاخيرة بعدما انتظر 19 مباراة لافتتاح رصيده مع ليفربول .. وفي المقلب الآخر ، يسعى يونايتد للبناء على فوزه أمام نوريتش ، لمتابعة انتصاراته ، علماً أنه لم يفز سوى بمباراتين من الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات، مقابل ثلاثة تعادلات والعدد عينه من الهزائم.

 * ويأمل المدرب الالماني رالف رانجنيك أن يستعيد جهود مدافعه الفرنسي (رافايل فاران) عقب تعافيه من إصابة طفيفة منعته من خوض المباراتين الأخيرتين، في حين يستمر غياب لوك شو والمهاجم الاوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني.

 *  وعزز (رونالدو) آمال يونايتد بمقعد في دوري الأبطال بتسجيله الـ "هاتريك" الرقم 60 في مسيرته، رافعاً رصيده إلى 15 في الدوري هذا الموسم في 26 مباراة كما يأمل أن يضع حداً لفشله في التسجيل في خمس مباريات ، خاضها خارج معقل فريقه في عام 2022.

 * في المقابل ، يسعى مانشستر سيتي ، بعيداً عن الحسابات ونتائج منافسيه ، للفوز في مباراته المؤجلة من المرحلة الثلاثين غداً الأربعاء أمام برايتون المنتشي بفوزه في مباراتيه الأخيرتين خارج أرضه أمام توتنهام وأرسنال.

 * قبلها سيكون الديربي اللندني بين (تشلسي وأرسنال) حاسماً في السباق على دوري الأبطال في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين .. ولكن لم يعد فريق "المدفعجية" يملك ترف إهدار النقاط ، إذ منذ عودة عجلة المنافسات للدوران بعد النافذة الدولية ، مُني بثلاث هزائم توالياً في "السبرينت" الأخير ، لذا على أرسنال العودة بالنقاط الثلاث أمام "البلوز" الذي سيضمن بنسبة كبيرة المقعد الثالث المؤهل للمسابقة القارية الأم في حال فوزه.

 * ويلعب غداً الأربعاء أيضاً إيفرتون مع ليستر سيتي ، في لقاء مؤجل من المرحلة الثامنة عشرة ، ونيوكاسل مع كريستال بالاس ، وبيرنلي مع ساوثهامبتون من المرحلة الثلاثين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى