​موقعة نارية اليوم بين الإنتر والميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا

> روما «الأيام» متابعات :

>
* يلتقي فريقا إنتر وميلان ، مساء اليوم الثلاثاء ، على ملعب "جوزيبي مياتسا" ، في إياب نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم .. وينقل الغريمان منافستهما على لقب الدوري ، حيث يتفوق ميلان بفارق نقطتين عن إنتر ، الذي يملك مباراة مؤجلة، إلى مسابقة الكأس من أجل حسم بطاقة المباراة النهائية بعد تعادلهما سلباً ذهاباً في الأول من مارس الماضي.

 * وهو الدربي 27 بين الجارين ، في مسابقة الكأس، وتميل الكفة نسبياً لصالح ميلان الساعي إلى لقبه السادس في المسابقة والأول منذ 2003 ، برصيد 10 انتصارات مقابل ثمانية للإنتر البطل سبع مرات ؛ آخرها في موسمي 2009 - 2010 و2010 - 2011 .. ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية ، خصوصاً إنتر المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية ، أبرزها على غريمه يوفنتوس وآخرها على مضيفه سبيتسيا 3 - 1 يوم الجمعة الماضية ، مكنته من تعزيز حظوظه في الدفاع عن اللقب المحلي مستغلاً عثرتين لميلان .. ويملك إنتر أفضلية على ميلان ، وهي أنه خاض مباريات أقل منه ، وفوزه بها في الـ 27 الحالي على أرض بولونيا سيقربه أكثر فأكثر من الاحتفاظ باللقب الذي توج به في 2021م لأول مرة منذ 2010م ، حين أحرز الثلاثية التاريخية بقيادة مدرب روما الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو ، فيما فاز ميلان على ضيفه جنوى 2 - صفر الجمعة أيضاً في افتتاح الجولة الـ 33 ليحافظ على الريادة.

 * وفي مباراة نصف النهائي الثانية ، تبدو حظوظ يوفنتوس حامل اللقب كبيرة ، لبلوغ المباراة النهائية ، عندما يستضيف فيورنتينا غداً الأربعاء .. ويسعى يوفنتوس إلى مواصلة مشواره في مسابقة الكأس ؛ أملاً في إنقاذ موسمه ، وتفادي الخروج خالي الوفاض للمرة الأولى منذ عام 2011.

  * وودَّع يوفنتوس مسابقة دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد فياريال الإسباني ، ويحتلّ المركز الرابع في الدوري بفارق ثماني نقاط خلف ميلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى