​إنتر إلى النهائي بفوزه على ميلان 3 - صفر

> ميلانو«الأيام» أ . ف . ب :

>
قاد المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس فريقه إنتر ، إلى نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بتسجيله هدفين من ثلاثية فريقه في الفوز على جاره اللدود ضيفه ميلان 3 - صفر في دربي الغضب ، في إياب نصف النهائي أمس الثلاثاء ، بعدما كانا تعادلا سلباً ذهاباً .. وقد افتتح مارتينيس التسجيل بعد 4 دقائق من صافرة البداية ، قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة 40، ليصبح أول لاعب يهز شباك "روسونيري" في مبارياته الثماني الأخيرة .. فيما أضاف البديل الألماني روبن جوزنسن الثالث قبل نهاية الشوط الثاني (82).

 * وضرب إنتر ميلان موعداً مع الفائز من يوفنتوس حامل اللقب وضيفه فيورنتينا مساء اليوم الاربعاء ، علماً أن "السيدة العجوز" عاد بفوز قاتل من فلورنسا بهدف وحيد بفضل النيران الصديقة ، سجله لورنتسو فينوتي بالخطأ في مرمى فريقه (90+1) .. ونقل الغريمان الإنتر والميلان منافستهما الشرسة على لقب الدوري ، حيث يتفوق ميلان بفارق نقطتين ، عن إنتر الذي يملك مباراة مؤجلة ، إلى الدربي الـ27 في مسابقة الكأس ، حيث تميل الكفة نسبياً لصالح ميلان ، الذي كان يسعى إلى لقبه السادس في المسابقة ، والأول منذ 2003م، برصيد 10 انتصارات مقابل تسعة لإنتر البطل سبع مرات آخرها في 2010 و2011.

 * ودخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية ، خصوصاً إنتر المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية أبرزها على غريمه يوفنتوس وآخرها على مضيفه سبيتسيا 3 - 1 الجمعة ، مكنته من تعزيز حظوظه في الدفاع عن اللقب المحلي ، مستغلاً عثرتين لميلان ..

ويملك إنتر أفضلية على ميلان ، وهي أنه خاض مباراة أقل منه ، وفوزه بها في 27 الحالي على أرض بولونيا ، سيقربه أكثر فأكثر من الاحتفاظ باللقب الذي توج به في عام 2021 لأول مرة منذ 2010 حين أحرز الثلاثية التاريخية بقيادة مدرب روما الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.

 * وبفوزه في الكأس، ثأر إنتر من جاره الذي هزمه 2 - 1 في فبراير الماضي ، في الدوري المحلي ، ليلحق به خسارته الأولى في مبارياته الـ 14 الأخيرة ، في مختلف المسابقات مقابل 7 انتصارات ، و6 تعادلات، وتحديداً منذ سقوطه أمام ضيفه سبيتسيا 1 - 2 في 17 يناير الماضي .. وتابع "نيراتسوري" سلسلة مبارياته ، من دون خسارة ، في مختلف المسابقات ، فرفعها إلى 10 محققاً 6 انتصارات مقابل 4 تعادلات، كما لم تهتز شباكه سوى 3 مرات في هذه السلسلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى