​65 كادرا صحيا يختتمون برنامج مراجعة حزمة الخدمات الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتمت وزارة الصحة العامة في مدينة عدن اليوم الأربعاء البرنامج التأهيلي الخاص بمراجعة الخدمات الصحية الأساسية MSP  بتبني عدد من التوصيات الهادفة تعزيز العمل بالخدمات الأساسية لـ 65 كادرا من القطاعات الصحية المختلفة والمنظمات الدولية الداعمة ورشة العمل الخاصة.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي بدعم من منظمة الصحة العالمية، والبنك الدولي يهدف لعمل دليل إرشادي بكل محور من حزمة الخدمات الصحية ووضع آلية واضحة للمتابعة والتقييم  إلى جانب وضع مؤشرات الخدمة لكل محور وجمعها عن طريق البرنامج الإلكتروني.

ويذكر أنه تم عمل أدلة وطنية الخدمات في المختبرات والأشعة والأدوية وبما يتناسب مع حزمة الخدمات ووضع توصيف للمنشآت القادرة على تنفيذ حزمة الخدمات وتفعيل نظام الإحالة.

وحث وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د.شوقي الشرجبي المشاركين على ضرورة الاستفادة من مخرجات الورشة وعكسها على الواقع الخدمي بما يعزز ويحسن من مستويات الخدمة المقدمة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الصحة د.عبد الرقيب محرز وممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا د.أدهم رشاد إسماعيل أهمية النقاشات المستفيضة في الورشة التي أثمرت مراجعة جيدة لحزمة الخدمات.

وقال محرز: "إن الجميع يتطلع إلى تحسين هذه الخدمة بما يتناسب مع واقعنا، لافتين إلى أن ضرورة توجيه الموارد وإن كانت شحيحة نحو أحداث تأثيرات إيجابية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى