أمسية رمضانية تناقش سلبيات وإيجابيات الإقبال المتزايد في كلية الطب

> عدن«الأيام» خاص:

>
أكد  د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أمس الأربعاء أن الجامعة تعمل على تنظيم عمل كافة كلياتها وعلى وجه الخصوص الطبية باعتبارها الرافد الرئيس للمؤسسات الطبية في البلاد.


جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي دعا إليها لصور ونظمتها كلية الطب لمناقشة الإقبال المتزايد على كلية الطب والإيجابيات والسلبيات و أطباء سنة الإمتياز بين الماضي والحاضر والمستقبل.

 وتسعى الجامعة لبناء الثقة بين خريجي الكليات الطبية والمجتمع بشكل عام من خلال تطبيق اللوائح التنظيمية وتنفيذ البرامج التعليمية وتطوير المختبرات برفدها بالتجهيزات الحديثة المتطورة في المجال الطبي وتوفير المواد الكيميائية اللازمة لعمل تلك المختبر.


وذكر لصور أن الجامعة أقامت شراكة حقيقية مع الجامعات الأوروبية والعربية في مجالات الطب وحققت العديد من الطموحات و احتضنت إمتحانات البورد العربي لأول مرة في اليمن.

واستعرض د.ناجي عبد الوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب خلال الأمسية نسبة القبول منذ العام 2018م حتى 2022م وأهمية برنامج السنة التحضيرية في التعليم الجامعي كما قدم د.أحمد طاهر مكي نائب عميد كلية الطب للشؤون الأكاديمية ورقة عمل شرح من خلالها طرق التدريب والتدريس المتبعة في برنامج الإمتياز وفوائده وحدد واجبات طبيب الإمتياز وأهمية الجودة في العمل الأكاديمي.


وطرحت الأمسية عددًا من التوصيات التي أكدت على استمرار تطوير البرامج العلمية بما يتواكب مع كل ماهو جديد في المجالات الطبية والتمسك بلوائح العمل الأكاديمي والشراكة المتبادلة مع الجامعات العربية والأجنبية العريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى