​محافظ شبوة يصدر قرارات ويكلف الجهاز الرقابي لمراجعة مستشفى عتق

> عتق «الأيام» خاص

>
قال المكتب الإعلامي في محافظة شبوة، أمس، إن المحافظ عوض ابن الوزير العولقي كلف في المادة واحد من القرار رقم (17) د. علوي فضل صالح محسن، مديرًا عامًا للمختبرات المركزية.

وفي السياق عيّن ابن الوزير إدارة جديدة لمستشفى شبوة للأمومة والطفولة العام وأعفى الإدارة السابقة، مُكلفًا الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمراجعة عاجلة لكافة الإيرادات والمصروفات لمستشفى عتق العام سابقًا.

ووجه المحافظ بتغيير مسمّى مستشفى عتق العام إلى مستشفى الأمومة والطفولة شبوة لما تقتضيه المصلحة العامة وكلف القرار د. صالح عبدالله الحمصي، مديرًا عامًا لمستشفى شبوة للأمومة والطفولة العام (مستشفى عتق العام سابقاً)، ود. مقلم محمد صالح مقلم، نائب المدير العام لمستشفى شبوة للأمومة والطفولة العام و د.عبدالله صالح جراد، مديراً فنياً لمستشفى شبوة للأمومة والطفولة العام ود. تماضر صالح علي الباني، رئيسة قسم النساء والولادة بدرجة نائب مدير عام.

 وكلفت المادة 3 من القرار الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في شبوة بتكليف فريق مراجعة عاجلة لكافة الإيرادات والمصروفات لمستشفى عتق العام سابقًا (مستشفى شبوة للأمومة والطفولة العام حاليًا) في فترة الإدارة المعفية منها ما هو معتمدة كميزانية عامة من وزارة المالية ومنها ما هو مساعدات دولية بالعملة الصعبة ومنها ما هو مقدم كدعم من السلطة المحلية وكذلك مساهمة المجتمع.

ونصت المادة نفسها على إلزام الإدارة السابقة وما سبقها من إدارات بتسليم وتصفية كافة العهد المالية المنقولة والثابتة التابعة للمستشفى والتي تم استلامها من قبل تلك الإدارات القيادية سوى من قيادة السلطة المحلية أو من صندوق تنمية الخدمات أو من قبل المنظمات الدولية المتعددة ويرفع بالنتائج بشكل عاجل للمحافظ.

ونصت المادة الثالثة من القرار "يلزم مكتب المالية والخدمة المدنية ومكتب الشؤون القانونية لرفع الترشيحات للإدارات المتواجدة بالمستشفى الممثلة لتلك الجهات في المستشفى بالتنسيق مع إدارة المستشفى الجديدة ومكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى