​(السراري) يُتوج ببطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف

>
توج فريق السراري بطلاً لـ (بطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات للكرة الخماسية) ، بعد فوزه على فريق النفط بنتيجة 9 أهداف مقابل 6 في المباراة النهائية ، التي جمعتهما عصر يوم أمس الجمعة على (ملعب الفقيد علي أحمد العلواني) التابع لنادي المنصورة ، وذلك في ختام بطولة دوري كأس عدن للشركات والمؤسسات في نسختها الـ 16 ، التي ينظمها البنك الأهلي اليمني بمشاركة 16 فريقا تم توزيعها على أربع مجموعات ، تستضيفها أرضية ملعب علي أحمد العلواني بالمنصورة خلال الفترة من 2 إلى 21 من شهر رمضان الفضيل.

في أجواء رياضية بهيجة وجميلة احتضنها ملعب الفقيد علي أحمد العلواني ، التابع لنادي شباب المنصورة الرياضي في مديرية المنصورة حيث كان مشهد مسرح القمة النهائية لبطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات والذي جمع فريقي النفط والسراري ، وتمكن من خلاله (فريق السراري) البطل من التتويج بلقب النسخة 16 ليدون إسمه في سجلات (أبطال بطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات).


وقد بدأ سير المباراة النهائية ، في ظل كثافة حضور جماهيري ، امتلأت به مدرجات الملعب ، وقد تمكن الفريقان من شن هجماتهم الخطيرة والسريعة من أجل التسجيل والاطاحة بالآخر، وفاز في هذا المسعى فريق النفط الذي سجل الهدف الأول عبر وجدي نجيب محمد ، ولكن فريق السراري تمكن من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب مارسيل صالح ، ليعود فريق النفط إلى تسجيل حضوره بتسجيله هدفين متتاليين عبر (النجم فتحي جابر) ، ولم يعجب فريق السراري هذا الحال ، فسارع هو الآخر إلى تسجيل هدفين متتاليين كانا من إمضاء نيار صالح ونبيل عبد الله لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 3 - 3.

وفي مطلع الشوط الثاني قام الفريقان بشن هجمات خطيرة ، شهدت المتعة والإثارة والحماس ، من قبل الجانبين ، هجمة هنا وأخرى هناك ، لكن (فريق السراري) تفوق في الاستحواذ وكسب المباراة بنتيجة تسعة أهداف مقابل ستة ، وقد ساهم في تسجيل الأهداف لفريق السراري : مارسيل صالح عبدالله (هدفين) وعمر سعيد أحمد وبسام عبدالكريم حسن ونياز صالح عبد الله ، ورأفت عمر ناجي ، فيما سجل لفريق النفط : قيس محمد صالح ، فتحي حسن جابر ، وعمر البارك.

وبعد نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق السراري (مارسيل صالح عبد الله) لاستلام جائزته المالية لكونه كان أفضل لاعب في المباراة وهي الجائزة اليومية المقدمة من شركة اسمنت الوحدة .. وقد أدار المباراة النهائية طاقم تحكيمي مكون من : نائل عوشان ، أحمد الوحيشي ، هاملي كليب ، عماد وجدي ، وراقبها عمر باصهيد.

وخلال فترة راحة ما بين شوطي المباراة كرمت اللجنة المنظمة مختلف الشخصيات التي ساهمت في إنجاح هذه البطولة التي شهدت ظهوراً وتألقاً رائعاً في نسختها الـ 16.

وبعد نهاية المباراة قام الإخوة الضيوف بتكريم (فريق السراري البطل) بكأس البطولة ، والميداليات الذهبية ومبلغ مالي ، وتكريم فريق النفط بكأس الوصيف ، والميداليات الفضية ، ومبلغ مالي ، وتكريم فريق إسمنت الوحدة بكأس الفريق المثالي ، فيما تم تكريم لاعب فريق النفط (النجم فتحي جابر حسن جابر) لاعب التلال السابق، كأفضل هداف في البطولة ، وتكريم لاعب عبر البحار (ناصر المزجاجي) كأفضل لاعب كبير في السن قدم أداء طيباً ، أما جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة فقد كانت من نصيب حارس مرمى فريق السراري.

حضر ختام البطولة : عرفات محمد علي قاسم مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، ومؤمن حسن السقاف مستشار المحافظ ورئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وفرحان المنتصر مدير عام الأندية والاتحادات في وزارة الشباب والرياضة ، وأحمد علي بن عمر سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني ، وصالح الجريري مدير عام شركة النفط ، وعلي موسى نائب مدير البنك الأهلي اليمني ، ومحمد حسن أبو علاء رئيس نادي الشعلة الرياضي ، وعدد من الشخصيات الرياضية والإجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى