​مانشستر سيتي يضع الضغط على ليفربول وأرسنال يعزز حظوظه

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

>
* وضع مانشستر سيتي الضغط على مطارده المباشر ليفربول ووجه إنذاراً شديد اللهجة إلى ريال مدريد الاسباني عندما أكرم وفادة ضيفه واتفورد 5 - 1 بينها "سوبر هاتريك" لمهاجمه البرازيلي جابريال جيزوس أمس السبت، في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

 * وفرض مهاجم السيتي جابريال جيزوس أمس نفسه نجماً للمباراة ، بتسجيله رباعية في الدقائق : 4 و23 و49 من ركلة جزاء و53 ، وصناعته الهدف الثالث للإسباني رودري (35) ، فيما سجل العاجي الحسن كامارا الهدف الوحيد لواتفورد في الدقيقة 28 .. وعلق جيزوس على إنجازه هذا قائلاً : "في بعض الاحيان يحدث أن تسجل 4 أهداف ، وأن تكون في يومك .. أنا اليوم كنت في يومي وأنا سعيد بمساهمتي في هذا الفوز الكبير .. لعبنا بشكل ممتاز .. وصنعنا العديد من الفرص .. وهذا ما يتعين علينا القيام به لكي نفوز .. نجحنا في إتمام الهجمات ، وسجلنا خمسة أهداف".

 * وهو الفوز الـ 25 للسيتي في الدوري هذا الموسم ، فعزز صدارته بـ 80 نقطة ، موسعا الفارق إلى أربع نقاط أمام منافسه الشرس والوحيد على اللقب هذا الموسم ليفربول الذي يستضيف جاره إيفرتون اليوم الأحد.

 * كما وجه مان سيتي إنذاراً شديد اللهجة إلى ريال مدريد ضيفه الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهو الفوز الخامس عشر توالياً للمان سيتي على واتفورد ، في مختلف المسابقات ، ولهذا بات أول فريق إنكليزي يحقق هذا الانجاز أمام نفس الفريق.

 * وعزز أرسنال حظوظه بحجز مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، بتعميق جراح ضيفه مانشستر يونايتد الذي بات من الصعب عليه اللحاق بركب منافسيه بفوزه عليه 3 - 1 .. وقد سجل أهداف أرسنال الفائز (البرتغالي نونو تافاريش (3) وبوكايو ساكا (32 من ركلة جزاء) والسويسري غرانيت تشاكا (70) ، وليونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد إلى صفوفه بعد غيابه عن المباراة السابقة ، بسبب وفاة مولوده الحديث (34) .. فيما أهدر مواطنه برونو فرنانديش ركلة جزاء .. وبهذا الفوز تقدم أرسنال إلى المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطتين عن توتنهام الذي يحلّ ضيفاً على برنتفورد ، حيث سيكون بإمكانه استعادة موقعه الرابع في حال فوزه فقط ، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد مع خسارته العاشرة هذا الموسم ، عند 54 نقطة ، في المركز السادس وبات مهدداً بخسارته في حال فوز وست هام الذي يتأخر بنقطتين على ضيفه تشلسي الثالث الأحد.

 * وهو الإنتصار الثاني توالياً لفريق "المدفعجية" ، بعد فوزه الكبير على تشلسي 4 - 2 قي عقر داره ، في مباراة مؤجلة من المرحلة 25 في منتصف الاسبوع بعدما كان مُني بـ 3 هزائم توالياً أمام كريستال بالاس صفر - 3 وساوثهامبتون صفر - 1 وبرايتون 1 - 2 .. في المقابل .. مُني فريق "الشياطين الحمر" بخسارته الثانية توالياً إذ سقط في منتصف الاسبوع برباعية نظيفة أمام ليفربول في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين غاب عنها نجمه رونالدو.

 * وعمق (نيوكاسل) جراح مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز الاخير بفوزه عليه بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها البرازيليان جويلينتون (35 و41) وبرونو جيمارايش (49).

 * وفقد توتنهام نقطتين ثمينتين في صراعه المحتدم على مقاعد دوري الأبطال مع جاريه : تشيلسي وآرسنال ، بتعادل سلبي خارج قواعده أمام برينتفورد .. واستمر الفريق اللندني في مسلسل إهدار النقاط في المنعطف الأهم في الموسم، لتتلقى آماله في إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ضربة قوية .. وكان "السبيرز" قد سقط بشكل مفاجئ في الجولة الماضية على يد برايتون آند هوف ألبيون بهدف نظيف .. واكتفى توتنهام بحصد نقطة جعلت رصيده 58 يبقى به في المركز الخامس ، بفارق نقطتين خلف جاره آرسنال، الذي اكتسح مانشستر يونايتد في وقت سابق أمس (3 - 1) ، وبنفس عدد المباريات للفريقين ، بينما بات رصيد برينتفورد 40 نقطة يحتل بها المركز الـ 11 مؤقتاً.

 * وتعادل ليستر سيتي مع أستون فيلا من دون أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى