​ملعب الاتحاد .. عقدة ريال مدريد

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* يخوض ريال مدريد تحديا جديدا في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ، فبعد إقصائه لباريس سان جيرمان ، أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة ، ثم حامل اللقب تشيلسي ، يضرب الفريق الملكي غداً الثلاثاء موعداً مع مانشستر سيتي، في زيارة لملعب الاتحاد حيث لم يسبق له الفوز في 3 مباريات، بل وخرج من هناك من التشامبيونز ليج في نسخة الجائحة.

 * ويتسم تاريخ مواجهات الفريقين بالندية والتكافؤ ، حيث فاز كل منهما في مناسبتين وخسر مرتين وتعادلا مرتين أيضا، وكانت الذكرى الجيدة الوحيدة للفريق المدريدي في تاريخ مواجهاته مع السيتي، في نصف النهائي تحديدا، لكن هناك ذكرى سيئة كذلك قبل موسمين ، حين كان الريال، تحت إمرة زين الدين زيدان ، حيث خسر الميرينجي ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1 - 2 في ثمن النهائي .. ورغم عدم قدرته على تحقيق الفوز مطلقا في مانشستر حتى ذلك الوقت كانت السيطرة على المباريات من نصيب ريال مدريد، ولم يكن الميرينجي قد خسر قبلها لقاء رسميا أمام السيتيزن.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في التشامبيونز بدور المجموعات موسم 2012/2013، وقتها فاز الريال 3-2 حملت توقيع البرازيلي مارسيلو والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما أحرز البوسني إيدين دجيكو والصربي ألكسندر كولاروف هدفي الفريق السماوي.

 * وكان ريال مدريد قريبا بشدة في مباراة الإياب من الفوز في ملعب الاتحاد لكن ركلة جزاء الأرجنتيني كون أجويرو حرمت الميرينجي من الانتصار بعد أن كان قد تقدم بهدف مبكر لكريم بنزيما قبل أن يخطف أجويرو التعادل في الوقت القاتل، لكن كريم بنزيما يمر بأحد أفضل مواسمه وهو ما يدفع جمهور الريال للتفاؤل بفضل شهية المهاجم الفرنسي المخضرم المفتوحة للأهداف حيث سجل هذا الموسم 12 هدفا في دوري الأبطال.

 * بعدها بـ 3 أعوام وتحديدا في موسم 2015 - 2016 ، التقى الفريقان في نصف النهائي ، خلال مواجهة متكافئة للغاية حسمت بتفاصيل دقيقة .. فقد تعادل الفريقان بدون أهداف في ملعب الاتحاد ، ثم خاضا مواجهة مشحونة في سانتياجو برنابيو أنهاها فرناندو لاعب السيتي بهدف في مرمى فريقه ليمنح الريال هدية التأهل للنهائي ثم رفع الكأس .. ولكن لم يكن بيب جوارديولا وقتها هو مدرب السيتي بل التشيلي مانويل بيليجريني، ومع وصول الكتالوني توالت الانتصارات على الفريق السماوي أمام ريال مدريد ، وكان آخرها في برنابيو، حين أحرز إيسكو ألاركون هدفا لريال مدريد وفي غضون 5 دقائق تقريبا أدرك جابرييل جيسوس التعادل للسيتيزن ، وأحرز كيفن دي بروين هدف الفوز ، ليحسم الفريق الإنجليزي مباراة الذهاب في مدريد لصالحه.

 * وبعد 5 أشهر تقريبا ، تواجه الفريقان في مباراة الإياب في مانشستر وانتهت هذه المباراة بنفس النتيجة لصالح أصحاب الأرض بهدفين حملا توقيع رحيم ستيرلينج وجيسوس، بينما أحرز هدف الشرف للفريق الإسباني بنزيما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى