السيتي يحسم جولة الذهاب أمام الريال في قمة نارية

> مانشستر «الأيام» متابعات

>
​حقق مانشستر سيتي انتصارًا جنونيًا ، بنتيجة (4 - 3) على ريال مدريد ، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب الاتحاد ، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .. وسجل لمانشستر سيتي كيفين دي بروين وجابرييل جيسوس وفيل فودين وبيرناردو سيلفا في الدقائق (2 و11 و53 و74) ، بينما سجل لريال مدريد كريم بنزيما (هدفين) ، وفينيسيوس جونيور في الدقائق 33 و55 و82 (ركلة جزاء)، ومن المُقرر أن تُقام مواجهة الإياب يوم 4 مايو المقبل في معقل الميرنجي ملعب "سانتياجو برنابيو".

بدأت المباراة، بهدف مُبكر لأصحاب الأرض، حيث سجل كيفن دي بروين في الدقيقة 2 برأسية مميزة، بعدما تلقى كرة عرضية من رياض محرز داخل منطقة الجزاء .. وأضاف جابرييل جيسوس الهدف الثاني لمانشستر سيتي سريعًا في الدقيقة 11، بعدما تسلم كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله دي بروين، ليمر من دافيد ألابا ويضع الكرة في الشباك.

ونجح بنزيما في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 33 ، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من فيرلاند ميندي وسدد على الطائر أسفل يسار الحارس إيدرسون.
وسجل فيل فودين الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 53 برأسية قوية بعد عرضية رائعة من فيرناندينيو
ورد فينيسيوس جونيور سريعًا بإحراز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 55 ، بعد أن مر من فيرناندينيو ، وركض بسرعة كبيرة من منتصف الملعب، حتى وصل داخل منطقة جزاء السيتي ووضع الكرة داخل الشباك.

لكن بيرناردو سيلفا أضاف الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 74، بتسديدة يسارية صاروخية على يمين كورتوا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد، بسبب لمسة يد على لابورت ، سددها بنزيما بنجاح داخل الشباك على طريقة بانينكا، في الدقيقة 82 .. واستمرت المحاولات من الجانبين دون أي جديد يُذكر، ليتأجل الحسم في لقاء الإياب الأسبوع المقبل بالبرنابيو.

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد سجل هدفين في شباك مانشستر سيتي ، وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فإن بنزيما سجل 41 هدفا لريال مدريد هذا الموسم في مختلف المسابقات ، وأصبح خامس لاعب يصل إلى 40 هدفا أو أكثر في تاريخ النادي في موسم واحد .. وأضافت الشبكة قائلة : "كريم بنزيما أصبح الخامس في قائمة تضم كريستيانو رونالدو، وبوشكاش ودي ستيفانو وهوجو سانشيز".

وذكرت أيضا أن : "بنزيما بات أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال ، يسجل 5 أهداف خارج الأرض في شباك فريقين من بلد واحد في المرحلة الإقصائية للبطولة خلال موسم واحد".

وأحرز كريم بنزيما هدفه الأول في شباك السيتي أمس في الدقيقة 33، ثم في الدقيقة 82 من ركلة جزاء سددها على طريقة "بانينكا" الشهيرة .. كما بات البرازيلي فينيسيوس جونيور ، نجم ريال مدريد أصغر لاعب برازيلي في تاريخ دوري الأبطال، يسجل هدفًا في الدور نصف النهائي، بعمر 21 عامًا و288 يومًا ، وذلك بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

أما الهدف الذي سجله البلجيكي كيفين دي بروين ، نجم مانشستر سيتي ، فيعتبر هدفًا تاريخيًا للسيتيزنس ، في دوري أبطال أوروبا .. وقد افتتح اللاعب دي بروين التسجيل للسيتي ، في شباك ريال مدريد ، في الدقيقة الثانية ، وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هدف دي بروين الذي جاء بعد مرور 93 ثانية بالتمام والكمال ، هو أسرع أهداف مانشستر سيتي، طوال تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى