الحكومة تؤكد اعتماد العلاوات السنوية وضمها لميزانية 2022

> عدن «الأيام» سبأ:

> اطلع رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، خلال زيارته، أمس، إلى ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بالعاصمة المؤقتة عدن، على المهام التي تضطلع بها الوزارة على المستويين المحلي والمركزي لمراقبة سير الدوام والانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في الجهاز الإداري للدولة.

واستمع رئيس الوزراء من وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، والمسؤولين والمختصين بالوزارة، إلى شرح حول المهام التي تضطلع بها الوزارة على المستويين المحلي والمركزي لمراقبة سير الدوام ومعالجة الاختلالات التي سادت خلال الفترة السابقة جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي.. موجهًا بتشكيل فرق ميدانية لمتابعة انتظام العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة ومراقبة الانضباط الوظيفي على المستوى المركزي والمحلي.

 رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك خلال زيارته ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أمس
رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك خلال زيارته ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أمس

كما اطلع د. معين عبدالملك، على ما أنجزته الوزارة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بإطلاق العلاوات السنوية لموظفي الدولة لكافة وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي والوحدات المؤجلة للأعوام 2014- 2020م، حيث تم التأكيد انه تم إنجاز هذه العلاوات مع وزارة المالية وفق القواعد والأسس والإجراءات التنفيذية المنظمة لذلك، وضمها إلى الموازنة العامة للدولة 2022م.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعًا بقيادة وزارة الخدمة المدنية، جرى خلاله مناقشة الجهود التي تبذلها الوزارة لمراقبة الانضباط الوظيفي وانتظام العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة على المستويين المركزي والمحلي.. مؤكدًا أهمية عمل الوزارة وارتباطها بمختلف مؤسسات الدولة، وما يتطلبه ذلك من تحديث العمل وتنفيذ الإصلاحات الإدارية الهيكلية الواردة في البرنامج العام للحكومة، وبما يعالج الاختلالات القائمة في الوظيفة العامة.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة وبتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي لدور وزارة الخدمة المدنية النوعي في تطبيق القوانين والنظم واللوائح الإدارية، واستعادة الدور الوظيفي المهني لها بما في ذلك مواجهة الاختلالات الوظيفية أينما وجدت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى