​معارك الهبوط والتأهل الأوروبي تلهب الأمتار الأخيرة من الليجا

> مدريد «الأيام» متابعات :

>
* التأهل للبطولات الأوروبية ، والصراع من أجل النجاة ، هو شعار الجولة الـ 36 من الليجا الإسبانية ، التي ستشهد مواجهات حاسمة لمستقبل بعض الفرق، وذلك في المباريات التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء وبعد غد الخميس.

 * فبعد حسم ريال مدريد اللقب بالفعل منذ جولتين وضمان برشلونة تأهله لدوري الأبطال يسعى كل من إشبيلية وأتلتيكو مدريد صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب لتأمين وجودهما في البطولة القارية الأبرز .. لكن سيكون ذلك إن حدث على حساب فريقين يخوضان (معركة حياة أو موت) من أجل البقاء تحت الأضواء في دوري الدرجة الأولى.

 * ويستقبل إشبيلية الذي يبتعد بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الخامس ريال بيتيس غداً الأربعاء مايوركا، الذي دخل دوامة الهبوط بعد خسارته السبت الماضي أمام غرناطة 2 - 6، ليتراجع عن الأخير بنقطتين.

 * وأنقذ أبناء المدرب جولين لوبيتيجي بالكاد نقطة ، وتداركوا هزيمة بدت محققة أمام فياريال ، بفضل هدف الفرنسي جول كوندي .. ويسعى لوبيتيجي لتصحيح أوضاعه، على حساب مايوركا الذي يقوده المدرب المكسيكي خافيير أجيري.

 * ومن ناحيته ، يحل أتلتيكو مدريد الذي فاز أمس الأول الأحد، في ديربي العاصمة على جاره اللدود ريال مدريد (1 - 0) غداً الأربعاء ضيفا على فريق إلتشي، الذي تنفس الصعداء أخيرا، واطمأن لوجوده لموسم آخر في الليجا.

 * أما ريال بيتيس ، الذي يدربه التشيلي مانويل بيليجريني ، المتوج بكأس ملك إسبانيا ، فلم يحقق القدر نفسه من النجاح في الدوري، حيث بالكاد لديه فرص في التأهل للتشامبيونز ليج .. ولم يعرف الفريق الأندلسي مذاق الفوز في آخر 4 جولات ، وأصبح مطالبا بالانتصار مساء اليوم الثلاثاء في ملعب ميستايا على فالنسيا، وانتظار تعثر منافسيه المباشرين.

 * بالمثل ، لم يفز فريق ريال سوسييداد منذ أربعة أسابيع ، لكنه يعمل على قطع خطوة حاسمة ، من أجل تكرار مشاركته في الدوري الأوروبي، وذلك حين يستضيف مساء الخميس قادش صاحب المركز الـ 16 ، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، التي أفلت منها رايو فاييكانو الذي يستقبل في فاييكاس ، منافسه فريق نادي فياريال ، والأخير لا يزال يعتمد على نفسه من أجل التأهل لليوروبا ليج.

 * كما يستضيف غرناطة اليوم الثلاثاء ، والذي يبتعد بنقطتين فحسب عن منطقة الخطر ، أتلتيك بيلباو ، الذي أصبح على مسافة نقطة وحيدة من فياريال، وبطولة المؤتمر الأوروبي.

 * فيما تبدو مهمة فريقي ناديي ألافيس وليفانتي صاحبي المركزين الأخيرين صعبة من أجل البقاء ، حيث يستقبل ألافيس غداً الأربعاء على ملعبه إسبانيول، الذي ضمن النجاة عمليا ، بينما يزور ليفانتي مساء الخميس ملعب سانتياجو برنابيو لمواجهة ريال مدريد ، الذي لا يفكر سوى في نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول ، إذ يستطيع فريق نادي خيتافي أيضا ، حسم مسألة استمراره في الليجا، إذا تغلب غداً الأربعاء على أوساسونا الذي حقق الهدف ذاته قبل عدة أسابيع.

 * وستشهد هذه الجولة أيضا مباراة بين (برشلونة وسيلتا فيجو) مساء اليوم الثلاثاء ، وقد حسم المدرب تشافي هرنانديز وكتيبته تأهلهم لدوري الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى