​مناقشة الوضع الإنساني مع مدير مكتب الأغذية العالمي باليمن

> الرياض "الأيام" سبأ

>
ناقش وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم الثلاثاء، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في اليمن ريتشارد راغان، الوضع الإنساني في اليمن الذي سببته الحرب التي فرضتها الميليشيات الانقلابية الحوثية والتحديات التي تواجه عمل البرنامج وخاصة ما يتصل بفجوة التمويل للعمل الإغاثي.

شدد الوكيل بجاش على حرص الحكومة على تثبيت الهدنة الإنسانية رغم الخروقات الحوثية المستمرة وأهمية إلزام المليشيات الحوثية بتنفيذ بنودها دون انتقائية لما لها من انعكاس في التخفيف من معاناة اليمنيين.

وأشار الوكيل بجاش إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية وتحسين الخدمات، ونوَّه بدور المنظمات الدولية وعلى رأسها برنامج الأغذية العالمي في تقديم يد العون للشعب اليمني ومساعدته في التغلب على تبعات الأزمة الإنسانية، مشددًا على أهمية التنسيق مع الحكومة اليمنية لضمان وصول المساعدات لمستحقيها في كل اليمن.

من جانبه أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي أن البرنامج يسعى لتكثيف جهوده والعمل على السير وفق خطط مدروسة للوصول إلى أكبر قدر من الناس وتأمين احتياجاتهم اللازمة فيما يتعلق بمتطلبات الحياة اليومية، مشيدًا بدعم الحكومة اليمنية لأنشطة وخطط البرنامج في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى