​توجيه بنقل التوأم السيامي "مودة ورحمة" إلى الرياض

> الرياض «الأيام» وكالات:

>
وجه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، بنقل توأم سيامي يمني إلى الرياض، "لإجراء الفحوص الطبية وإمكانية فصلهما"، بعد مناشدة أسرتهما الموجودة في حضرموت بالتدخل لمساعدتهما وإنقاذ حياتهما.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس) فإن الملك السعودي وجه بنقل التوأم السيامي اليمني، مودة، ورحمة، ابنتي حذيفة بن عبد الله نعمان من اليمن، إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء الفحوصات الطبية وإمكانية فصلهما.

ويذكر أن التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" هما من الإناث وولدتا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، بحسب ما نقلت الوكالة عن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي لفصل التوائم السيامية، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.

وتفيد التفاصيل أن طائرة إخلاء طبي غادرت الرياض إلى حضرموت، العام الماضي لنقل توأم سيامي آخر "يوسف و ياسين" ولدا في أكتوبر 2020 في مستشفى سيئون العام، إنفاذا لتوجيه الملك سلمان، بنقلهما إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بعد مناشدة أسرتهما المنظمات والمراكز الإنسانية بالتدخل لمساعدتهما وإنقاذ حياتهما.

واعتبر الربيعة أن هذا القرار، "لفتة إنسانية من خادم الحرمين الشريفين تجاه اليمن، وامتداد لمواقفه الإنسانية العديدة تجاه المحتاجين في جميع أنحاء العالم".

وتمتلك السعودية خبرة تمتد لثلاثة عقود في عمليات فصل التوائم تمت فيها إجراء 50 عملية فصل ودراسة 117 حالة توأم سيامي من 22 دولة في ثلاث قارات حول العالم، بحسب واس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى