وفد يمني يشارك في مؤتمر بالرياض حول مستقبل الطيران

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
تشارك اليمن في مؤتمر "مستقبل الطيران" بمشاركة 60 دولة و2000 مشارك المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة 9 -11 من شهر مايو الجاري، بوفد يرأسه وزير النقل  عبدالسلام صالح حُميد، وعضوية كل من الكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والكابتن أحمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ومدير الشؤون القانونية في الهيئة العامة للطيران والسكرتير الخاص بمكتب الوزير.

المؤتمر يشارك فيه عدد كبير من وزراء النقل في الدول وكذا ممثلي منظمة الطيران العالمية واتحاد شركات الطيران العالمي وممثلين عن اتحادات ومنظمات الطيران العربية.

ويناقش المشاركون على مدار ثلاثة أيام كل ما يتعلق بمستقبل صناعة الطيران في العالم ومختلف الجوانب المتعلقة بالتحديات التي تواجه هذه الصناعة المؤثرة في اقتصاد الدول وكذا جوانب النمو والاستدامة والاستثمار والشراكة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص وجوانب الأمن والسلامة.

ويهدف المؤتمر إلى إجراء الحوارات والنقاشات وتبادل الخبرات والخروج بالتوصيات والنتائج التي تتضمن أفضل الأفكار والخيارات التي تساعد على النهوض بقطاع الطيران والإسهام بتجاوز العوائق كافة تجاه هذا القطاع الذي يلعب دورًا كبيرًا في المساهمة بتعزيز النشاط الاقتصادي لجميع الدول.
يذكر أن المؤتمر شهد إبرام توقيع صفقات بالمليارات وتوقيع ما يزيد على 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم.

هذا وقد عبر المشاركون في المؤتمر عن بالغ التقدير والامتنان لدور المملكة العربية السعودية لرعاية هذا المؤتمر الدولي وتقديم كافة التسهيلات والترتيبات لنجاحه .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى