​الشعلة والجلاء يتأهلان للمباراة النهائية لبطولة كرة اليد العدنية

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
* حسم (فريقا ناديي الشعلة والجلاء لكرة اليد) ، أمس الإثنين تأهلهما إلى المباراة النهائية لبطولة كرة اليد لأندية عدن التي نظمها وأقامها فرع اتحاد اللعبة ، برعاية الأخوين : نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، وأحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن ، والتي أقيمت تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة ، واستضافت منافساتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة خلال الفترة من 6 إلى 11 مايو، بمشاركة أندية : الميناء والشعلة والمنصورة والنصر والجلاء ، وانسحاب (الشرارة) اللحجي.

 * وجاء تأهل فريق الجلاء للمباراة النهائية بعد كسبه المواجهة القوية ، التي جمعته مع منافسه فريق الميناء ، في مباراة الدور نصف النهائي الأول بنتيجة (20 - 18) ، حيث تمكن لاعبو فريق الجلاء من إنهاء المباراة لمصلحتهم بشق الأنفس بعد مباراة دراماتيكية مثيرة هي الأفضل في البطولة.


 * وشهدت مجريات المباراة في الشوط الأول تقديم أداء ومستوى متقارب وخاصة في دقائقها الأولى، التي كانت أكثر تشويقاً وحماساً من خلال تبادل التسجيل القوي للأهداف ، قبل أن يتنفس الصعداء لاعبو فريق الجلاء في نهاية الشوط الذي انتهى بواقع (13 - 8) .. أما الشوط الثاني فقد شهد تحولاً واضحاً في مجريات اللقاء ، ومالت الأفضلية لمصلحة فريق الميناء الذي أهدر فرصاً عديدة كانت كفيلة بقلب موازين نتيجة المباراة لمصلحتهم ، وفي المقابل سجل (حارس الجلاء) ، حضورا رائعا في هذه الفترة ، حيث كان سدا منيعا أمام منافسي فريقه ، حيث استطاع ببراعة ومهارة إحباط الهجمات الميناوية لينتهي اللقاء بفوز صعب وثمين لفريق الجلاء بنتيجة إجمالية بلغت (20 - 18) ليحسم بواسطتها بطاقة التأهل الأولى للمباراة النهائية للبطولة.

 * وفي المباراة الثانية من دور نصف النهائي، لم يجد لاعبو فريق الشعلة أي صعوبة في ضمان تأهلهم إلى المباراة النهائية ، وذلك بتحقيق فوز مريح على المنافس فريق النصر العدني بـ (27 - 6) في لقاء كان لخبرة الشعلة كلمة الفصل، واستطاعوا تجاوز منافسهم النصر بسهولة على الرغم من البداية الرائعة التي أظهرها لاعبو فريق النصر وتسجيلهم الأسبقية ، لتأتي بعدها بقية دقائق اللقاء بردا وسلاما على فريق الشعلة ، الذي أجاد كيفية إخماد حماس منافسيهم لاعبو النصر ، والخروج في نهاية المطاف بفوز مستحق وعريض بنتيجة إجمالية بلغت (27 - 6) مواصلا سلسلة نتائجه المميزة في البطولة والتأهل للمباراة النهائية .. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من أيمن عثمان وعلي فيصل (حكام ساحة) ، فيما كان حكام الطاولة هم : إيهاب حيدرة (مسجلاً) وعلاء أحمد (ميقاتياً) ومعاذ سلام (لائحة) .. فيما راقبها فنيا الكابتن سامي عمر.

 * هذا وستختتم صباح اليوم الاربعاء ، منافسات بطولة كرة يد عدن للأندية ، بإقامة مباراة نهائية أخيرة، ستجمع فريقي ناديي الشعلة والجلاء .. وتأتي هذه البطولة التي يشرف على تنظيمها مكتب الشباب والرياضة بعدن باكورة أولى لأنشطة اتحاد اليد بعدن ، والتي أقيمت بمشاركة 6 أندية وزعت على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى : أندية الجلاء والنصر عدن والشرارة لحج ، في حين ضمت المجموعة الثانية : أندية الشعلة والمنصورة والميناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى