​كأس إيطاليا : فرصة ذهبية لإنقاذ موسم إنزاجي ومستقبل أليجري؟

> روما «الأيام» وكالات :

>
* يستعد فريق إنتر ميلان لمواجهة قوية وصعبة أمام غريمه يوفنتوس، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأوليمبيكو، في نهائي كأس إيطاليا.

 * ويعد لقب كأس إيطاليا فرصة ذهبية أمام سيموني إنزاجي ، المدير الفني للإنتر ، لإنقاذ موسمه ، والخروج ببطولة على الأقل، في ظل الأنباء التي تشير لاحتمالية إقالته حال الخروج خالي الوفاض مع الأفاعي هذا الموسم.

 * ويواجه إنتر ميلان تحت قيادة مدربه إنزاجي ، خطر الخروج من الموسم الكروي الحالي ، بدون بطولات ، في ظل تصدر ميلان لجدول ترتيب مسابقة الدوري قبل نهاية البطولة بجولتين، بجانب مواجهته ليوفنتوس في نهائي الكأس.

 * واقترب ميلان من التتويج بلقب الكالتشيو هذا الموسم ، حيث أن الفريق الأحمر بحاجة إلى جمع 4 من أصل 6 نقاط متبقية هذا الموسم للتتويج رسميا بلقب الدوري، وفي هذه الحالة سيخسر إنتر لقبه كحامل له ، بعدما توج بالبطولة في الموسم الماضي قبل نهايته بعدة أسابيع.
 * كما يواجه إنتر غريمه يوفنتوس، الذي يسعى أيضًا للتتويج بلقب الكأس بأي ثمن لإنقاذ موسمه، وعدم الخروج بصفر بطولات من هذا الموسم ، لا سيما وأن اليوفي فشل في المنافسة على لقب الدوري ، وودع دوري أبطال أوروبا .. وبالتالي يواجه إنتر خطر الموسم الصفري ، خاصة وأن خسارة لقب الكأس قد تؤدي لانهيار معنويات الفريق قبل مباراتي الحسم بالدوري الإيطالي وبالتالي تسهيل مهمة ميلان.

 * رغم توليه المهمة الفنية للنيراتزوري في بداية الموسم الحالي ، إلا أن إنزاجي يواجه ضغطا كبيرا ، فحال خرج من الموسم بدون بطولات، فربما يرحل عن القيادة الفنية للإنتر .. وإن تولي إنزاجي قيادة إنتر خلفًا لأنطونيو كونتي الذي كان قد نجح في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي، وهو ما وضع عبئا كبيرًا على كاهل إنزاجي في بداية مهمته .. ورغم فوزه بلقب السوبر الإيطالي في العام الحالي إلا أن ذلك لن يشفع له لإنزاجي بالبقاء حال خسارة البطولتين المحليتين الأساسيتين.

 * وفي نفس الوقت تحدث تقرير صحفي إيطالي ، عن مستقبل (ماسيميليانو أليجري) المدير الفني ليوفنتوس ، عقب نهائي كأس إيطاليا المقرر له ، اليوم الأربعاء .. ووفقًا لموقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي ، فإن إدارة يوفنتوس ليس لديها أي نية لتغيير أليجري، بغض النظر عن نتيجة نهائي كأس إيطاليا .. وأشارت إلى أن إدارة يوفنتوس ترى أن أليجري حقق بالفعل الحد الأدنى من أهداف النادي هذا الموسم، بعد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 * وأوضحت أن إدارة يوفنتوس ، تثق في أليجري كمدرب مثالي ، لإدارة الفترة الانتقالية الحالية للفريق ، ولذلك وقعت معه عقدًا لمدة 3 سنوات، وتنوي الالتزام به .. ويذكر أن أليجري يتعرض لهجوم كبير من قبل مشجعي يوفنتوس هذا الموسم، بسبب تراجع نتائج الفريق وخسارة لقبي الدوري والسوبر الإيطاليين، بالإضافة إلى الخروج مبكرًا من دوري أبطال أوروبا. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى