​حضرموت..مناقشة آلية تنفيذ المرحلة الأولى من النشاط الإيصالي التكاملي للعام الجاري

> المكلا«الأيام» خاص:

>
عقدت الإدارة العامة لمكتب الصحة في ساحل حضرموت اليوم لقاء لمناقشة آلية تنفيذ المرحلة الأولى من النشاط الإيصالي التكاملي للعام 2022م بتوجيهات مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د.محمد صالح الجمحي.

وبحسب التفاصيل استعرض اللقاء الذي ضم نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة عبدالله خميس مرعي ومدير الرعاية الصحية الأولية ومدير التحصين  فؤاد بامطرف ونائبه على باحوة ومدير إدارة التثقيف  الصحي خالد حسين الكلدي  بتنفيذ النشاط الإيصالي  من تحصين وتثقيف وتغذية وصحة طفل وصحة إنجابية، الاستعدادات لتنفيذ النشاط خلال الفترة من 15  – 19 مايو. 

وناقش اللقاء وجود آليات الأعداد والتجهيز  للنشاط الإيصالي في المديريات والسبل الكفيلة برفع مستوى التغطية لضمان حصول المستهدفين على الرعاية الصحية الأولية في مجالات التحصين ومعالجة سوء التغذية وخدمات الصحة الإنجابية وصحة الأطفال دون سن الخامسة، والتطعيم بلقاح كورونا.

وأكد عبدالله مرعي نائب المدير العام على ضرورة تضافر الجهود واستشعار المسؤولية سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وتزايد أعداد الرافضين للتطعيمات الروتينية، مما يفاقم من ظهور المشاكل الصحية وانتشار الأمراض المعدية والأوبئة مثل الحصبة وغيرها والتي يمكن تفاديها وحماية المجتمع من الإصابة بها من خلال التحصين.

وأشار إلى أهمية دور التثقيف الصحي والحشد إلى التفاعل مع النشاط الإيصالي وإحضار الأمهات والأباء أبناءهم إلى أقرب فريق صحي للحصول على الخدمات الطبية.

وأوضح بامطرف أن النشاط  الإيصالي سينفذ في كافة مديريات المحافظة بهدف الوصول إلى الأطفال في المناطق البعيدة التي لا تصل إليهم الخدمات الطبية والعلاجية.

وتحدث على أهمية التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا لما له من أهمية قصوى في مكافحة الوباء شاكرًا الدور الذي يلعبه مشرفو التحصين ومنسقو التثقيف في الإعداد والتحضير للنشاط.

وأكد أن هناك اجتماعًا سيضم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين ومنسقي التثقيف الصحي بالمديريات، سيعقد يوم الخميس الموافق 12مايو للوقوف على أهم النقاط وخطوط سير عمل الفرق الميدانية في المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى