​مسؤول محلي: أزمة غاز خانقة بسبب تقليص حصة ردفان

> ردفان «الأيام» خاص:

>
شكا مدير مكتب الصناعة والتجارة بردفان في محافظة لحج فضل عبده الحداد من أن حصة المديرية من الغاز المنزلي باتت غير كافية بسبب التزايد السكاني.

وأضاف عبده في تصريح صحفي أن الحصة الممنوحة لمديرية ردفان اعتمدت على تعداد سكان 2004، بينما المديرية أصبح عدد سكانها يفوق 100 ألف نسمة ناهيك عن قدوم وافدين  من عدة مديريات بالمحافظة من حالمين وحبيل جبر والملاح والمسيمير ومناطق أخرى وهو ما شكل أزمة خانقة وأصبحت النسبة الممنوحة لا تغطي الاحتياج ووضعنا أمام مشاكل عديدة مع المواطنين من السكان الأصليين بينما هناك مواطنون ممن قدموا من مديريات أخرى أصبحوا يأخذون حصصا على حساب السكان الأصليين ولهم حصص في مديرياتهم ومن المفترض أن تكون هناك حصصا من تلك المديريات تضاف إلى حصة المديرية لتغطية الاحتياج من باب العدالة والإنصاف.

كما أشار إلى أن حصة المديرية كانت في الشهر الواحد أربع حملات ويصل لعدد 15 ألف وستمائة أسطوانة، ولكن قلصت من سبتمبر 2021 إلى حملتين وأصبحت تسلم الآن 7 ألف وثمانمائة وهذا ضاعف من الأزمة وواجهنا العديد من المشاكل.

وناشد عبده في آخر تصريحه الجهات المسؤولة في المحافظة والشركة إلى النظر بأهمية تجاه احتياج المديرية من الغاز وتقدير المعاناة والاحتياج لكونها من المديريات الرئيسة الكبرى بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى