القوات المركزية الأمريكية: أولوياتنا محاربة تهريب السلاح الإيراني إلى اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> وصف القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية، مايكل كوريلا، إيران بأنها القوة المزعزعة الكبرى لاستقرار الشرق الأوسط، وأكّد أن واشنطن لن تسمح لطهران بامتلاك أسلحة نووية.

وأضاف القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية، الذي سافر إلى المملكة العربية السعودية ومصر، في مقابلة مع قناة العربية، أن مخاوف الولايات المتحدة حول إيران تتجاوز القدرة النووية لهذا البلد.

كما اعتبر كوريلا البرنامج الصاروخي الإيراني ودعم طهران للقوات التي تعمل بالنيابة عنها في المنطقة من المخاوف الأخری للولايات المتحدة، وقال: "التهديدات الناتجة عن إيران تتطلب جهدًا صارمًا منا ومن شركائنا الأمنيين في المنطقة والقيادة المركزية الأميركية متعهدة باستمرار هذه الجهود".

وفي معرض الإعراب عن قلقه من تهريب الأسلحة المتطورة للحوثيين في اليمن، أكد القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية، أن محاربة تهريب هذه الأسلحة ستكون من أولوياته بالتعاون مع المملكة العربية السعودية.

في غضون ذلك، أشار وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في اجتماع مع ملك الأردن في البنتاغون، إلى تزايد التهديد الصاروخي والتهديد بالطائرات المسيرة الإيرانية في المنطقة، وأكد أن الولايات المتحدة ستعزز التعاون الأمني في المنطقة لمواجهة الأنشطة المزعزعة من قِبل إيران وقواتها التي تعمل بالنيابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى