​رئيس بعثة منتخب سقطرى.. نحتاج لملعب معشب وإلى مدربين جيدين واحتكاك مع الأندية

> التقاه/ ناصر الناصوري

>
* في بطولة المريسي الـ 26 شاهدنا ولأول مرة منتخباً يمثل محافظة أرخبيل سقطرى .. وبصراحة ومنذ قيام الجمهورية لم نشاهد فريقاً يمثل محافظة سقطرى على ملاعب محافظة عدن .. لذلك حرصت "الايام" على اللقاء برئيس البعثة الاستاذ صالح على محسن سلطان ، وعلى عجالة وفقنا في إجراء هذا الحوار القصير معه .. وإليكم الخلاصة.

* في البداية ممكن تعرف نفسك لقراء "الأيام" ؟
- أهلا وسهلا بصحيفة "الايام" وبقرائها .. وإسمي صالح علي محسن سلطان أمين عام اتحاد كرة القدم في محافظة سقطرى رئيس بعثة منتخب ارخبيل الجزيرة لكرة القدم ، المشارك ولأول مرة في بطولة الفقيد الغالي علي محسن المريسي ، في نسختها الـ 26.

* مارأيكم في بطولة الفقيد المريسي ؟
- بطولة الفقيد علي محسن المريسي حدث غال ، وتقليد رياضي سنوي تجري فعاليته سنويا منذ رحيل سفير الكرة الجنوبية في المحافل الخارجية الفقيد الكابتن علي محسن المريسي ، وهو اللاعب المبدع والمدرب الخبير الذي قاد منتخباتنا في البطولات القارية ، وإن كانت قد توقفت هذه المسابقة الكروية بسبب سنوات الحرب العبثية ، التي ابتلينا بها ، إلا أننا نشكر الاخ القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ، والاخ محافظ عدن الداعمين لهذه البطولة ، ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ومكتب الشباب والرياضة في عدن ، الذي يشرف عليها وينظمها ونحن كفريق منتخب سقطرى لنا الشرف أن نشارك في هذه البطولة ونتمنى أن نستمر في المشاركة في البطولات القادمة.

 * هل من الممكن أن تعرفنا على الرياضة في محافظة سقطرى؟
 - الرياضة في سقطرى وخصوصا لعبة كرة القدم ، ليست بمستوى الرياضة وكرة القدم في بقية محافظات الجنوب ، والتي سبقتنا بسنوات طويلة حيث قطعت شوطا كبيرا في ذلك ، أما نحن فقد بدأت رياضتنا حديثا ، بجهود ذاتية من الشباب ومحبي وعشاق اللعبة. 

 * ما هي أبرز الصعوبات التي تعيق تطور الرياضة في محافظة سقطرى؟
 - الصعوبات كثيرة جدا ، ولكني سألخصها لك في التالي : أولا عدم وجود ملاعب خضراء في الجزيرة اطلاقا ، فنحن نلعب في ملاعب ترابية لاتساعد على تطور اللاعبين الشباب بل إنها تنهي موهبتهم سريعا بسبب الاصابات .. ثانيا نحتاج الى مدربين اكفاء يساعدوننا في صقل المواهب الكروية ، ايضا بسبب البعد الجغرافي ، لا نستطيع اللعب والاحتكاك مع فرق المحافظات الاخرى .. رابعا (توقف الدعم المادي من الوزارة) والذي يمكن لنا أن نسير به الانشطة الرياضية في الجزيرة منذ العام 2011 وهذا يعرقل خططنا لتسيير البرامج والأجندة الرياضية التي نتخذها لتطوير اللعبة في جزيرة سقطرى.

 * ألا تتلقون أي دعم من أي جهات أخرى؟
 - نتلقى دعماً من (مؤسسة خليفة بن زايد) ، وكذا من (الهلال الاحمر الاماراتي) منذ ست سنوات ، والدعم مستمر إن شاء الله ، ونحن عبر صحيفة "الايام" ، نتقدم لاشقائنا في امارات الخير قيادة وحكومة وشعبا ، بجزيل الشكر والعرفان والمحبة والاحترام والتقدير لكل الاعمال الانسانية التي يقدمونها لإخوانهم في جزيرة سقطرى.

 * أستاذ صالح الكلمة الاخيرة لك في الختام .. لمن توجهها؟
- كلمتي الاخيرة أوجهها أولا لصحيفة"الايام" هذا المنبر الحر ، الذي عبره نطلع على كل الاخبار السياسية والاجتماعية والرياضية ، وعبره منبرها أيضاً أوجه هنا كلمتي للشباب وأقول لهم الشباب طاقة فلاتهدروا تلك الطاقة بالمخدرات ومضغ القات والجلوس في الاركان .. أرجوا مارسوا الرياضة ، وانضموا للاندية ، وابدعوا في مختلف الالعاب والانشطة الرياضية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى