​ليفربول يتوج رسمياً بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة فى تاريخه

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* توج فريق ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021 - 2022 ، بعدما تغلب على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 - 5 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب "ويمبلي".

 * وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل السلبي ، وشهدت المباراة تفوقا واضحا للريدز ، خلال مجريات اللعب، حيث وضح التنوع الهجومي من الأطراف والعمق ما ساهم فى ظهور الريدز بشكل أفضل .. وتعرض المصري محمد صلاح لاعب ليفربول للإصابة فى الدقيقة 32 من عمر المباراة ، تسببت في استبداله اضطرارياً ، باللاعب البرتغالي (دييجو جوتا) .. واشتكى محمد صلاح من آلام فى عضلة الفخذ الأيمن تسببت فى عدم قدرته على استكمال المباراة.

 * وقالت شبكة "أنفيلد ووتش" الشهيرة ، إن محمد صلاح تعرض للإصابة في (العضلة الضامة) ، خلال مباراة تشيلسي ضد ليفربول .. وأكد ديفيد مادوك ، مراسل صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية ، رغبة المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في استكمال مباراة فريقه أمام تشيلسي رغم الإصابة التى تعرض لها في الدقيقة 32 من عمر اللقاء، موضحا أن محمد صلاح طلب من الطاقم الطبي لفريق ليفربول البقاء فى الملعب إلا أن طلبه قوبل بالرفض حرصاً على سلامته.

 * وقبل بداية الشوط الإضافي الأول، بدا المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك يمشي بطريقة غير مريحة، ولجأ المدرب يورجن كلوب إلى إخراجه من الملعب وإشراك الكاميروني جويل ماتيب .. وتشكل هذه الأنباء ضربة مؤلمة للريدز ، حيث تفصله عن المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد ، 14 يوما فقط ، علماً بأن كلوب ، فضل عدم المخاطرة بإشراك لاعب وسطه فابينيو، بسبب معاناته من إصابة طفيفة.

 * والتقي تشيلسي نظيره ليفربول في 10 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي من قبل ، ووفقا لموقع الإحصائيات العالمي "ترانسفير ماركت" ، فإن البلوز تفوق في 6 مباريات، بينما فاز الريدز في 4 مباريات .. وأحرز تشيلسي في شباك ليفربول 21 هدفا خلال العشر مباريات الماضية التي جمعت بينهما، بينما سجل الريدز 16 هدفا.

 * ويملك تشيلسي في رصيده ، 8 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي ، ليحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا باللقب ، على مدار التاريخ ، متساويا مع توتنهام هوتسبير .. وتعد هذه المواجهة ، تكراراً لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ، بين الفريقين ، والتي فاز بها ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى