​مانشستر سيتي يسعى لحسم لقب الدوري الإنجليزي أمام وست هام

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* سيضع مانشستر سيتي يده الأولى على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، بحال فوزه اليوم الأحد على مضيفه وست هام في المرحلة 37 قبل الأخيرة ، ما يسمح له بتوسيع فارق النقاط الثلاث ، مع مطارده المباشر ليفربول ، الذي يحل الثلاثاء على ساوثهامبتون.

 * وتأخرت مباراة ليفربول لارتباطه بنهائي مسابقة الكأس أمس السبت ضد تشلسي ما سيمنح الفرصة للسيتي بتوسيع الفارق إلى ست نقاط بحال فوزه، فضلا عن تعزيز فارق الأهداف السبعة بينهما (+72، +65).

 * ومنذ إهداره التقدم مرتين وتعادله مع ليفربول 2 - 2 الشهر الماضي ، حقق لاعبو المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا خمسة انتصارات متتالية مستفيدين من تعادل ليفربول مع توتنهام (1 - 1) لتوسيع الفارق إلى ثلاث نقاط (89,86)، مع فارق أهداف يصب منطقيا في مصلحتهم نظرياً وذلك حتى بحال خسارة مباراة من أصل إثنتين.

 * ويبدو الفريق المملوك إماراتياً الأقرب الى الاحتفاظ بلقبه والتتويج مرة رابعة في آخر خمس سنوات والثامنة في تاريخه، مقابل 20 لمانشستر يونايتد و19 لليفربول المتوج آخر مرة في 2020 .. ويفتقد مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني السابق قلب الدفاع البرتغالي روبن دياش ، جون ستونز وكايل ووكر الغائبين حتى نهاية الموسم ، فيما تحوم شكوك حول مشاركة الإسباني أيمريك لابورت ، والبرازيلي المخضرم فرناندينيو والهولندي نايثن أكيه.

 * في المقابل ، يبدو وست هام في حاجة للنقاط الثلاث ، في محاولته تخطي مانشستر يونايتد سادس الترتيب راهناً ، وبحثاً عن مقعد في البطولات الأوروبية .. يتخلف فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز بفارق ثلاث نقاط عن الشياطين الحمر، وقد لعب مباراة أقل.

 * وفيما ضمن السيتي وليفربول بطاقتين للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا ونظرياً تشلسي الثالث (70 نقطة)، تشهد البطاقة الرابعة معركة نارية بين فريقي شمال لندن : أرسنال الرابع (66) وتوتنهام الخامس (65) ، وذلك بعد فوز توتنهام الصريح في المرحلة الماضية على ارسنال بثلاثية نظيفة .. وسيكون توتنهام قادراً على تسلق الترتيب مؤقتا ، بحال تخطي ضيفه بيرنلي السابع عشر المكافح لعدم الهبوط افتتاحا اليوم الأحد ، علما أن ارسنال يحل غداً الإثنين على نيوكاسل الرابع عشر الذي مني بخسارتين تواليا بعد سلسلة جميلة من أربعة انتصارات.

 * وستؤثر نتيجة مباراة توتنهام مع بيرنلي كثيرا على معركة تفادي الهبوط .. فبعد تأكيد هبوط نورتيش وواتفورد، يملك ليدز يونايتد 34 نقطة من 36 مباراة بالتساوي مع بيرنلي الذي لعب مباراة أقل، فيما يتقدم عليهما إيفرتون بنقطتين.

 * وبحال فشل ليدز بإيقاف سلسلة خساراته على أرضه ، عندما يستقبل فريق نادي برايتون ، سيتلقى ضربة قاسية نحو المستوى الثاني نظرا لأفضلية الأهداف الكبيرة لبيرنلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى