​وست هام يعطل مانشستر سيتي ويمنح ليفربول فرصة ذهبية بالبريمير ليج

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* تعادل مانشستر سيتي 2 - 2 مع مضيفه وست هام في المباراة ، التي جمعتهما ظهر يوم أمس الأحد ، على ستاد لندن الأولمبي في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي .. وقدم فريق مانشستر سيتي خطوة مثيرة على المستوى الهجومي ، قبل أداء متواضع من قبل وست هام ، الذي فضل اللعب على الهجمات المرتدة قبل حصار سيتيزينز أمام منطقة الجزاء.

 * وهدد مانشستر سيتي مرمى منافسه وست هام ، بأكثر من كرة خطيرة ، في بداية الشوط الأول، لكنه فشل في التغلب على شباك هامرز في الدقيقة 24 ، وعلى عكس مجريات المباراة سجل جارود بوين هدف وست هام ضد مان سيتي ، بعد مراوغة رائعة من الحارس البرازيلي إيدرسون .. ورد مانشستر سيتي بهجمة ساحقة ليدرك التعادل وأهدر البرازيلي خيسوس فرصة مؤكدة للفريق السماوي بتسديدة على القائم في الدقيقة 35 .. وفي الدقيقة 36 أهدر البرازيلي جيسوس هدفًا آخر للسيتي بعد تسديدة أصابت دفاع وست هام.

 * وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بهجوم مكثف لتقليص الفارق مع وست هام ، والعودة للمباراة، بعد تأخره بهدفين .. وفي الدقيقة 49 سجل جاك جريليش الهدف الأول لمانشستر سيتي ضد وست هام محققا النتيجة 1 - 2 .. وفي الدقيقة 61 أضاع جارود بوين فرصة تسجيل هدف وست هام الثالث ضد مانشستر سيتي .. وأهدر ميشيل أنطونيو فرصة نادرة لتعزيز تقدم وست هام بهدف ثالث، بعد أن ترك وحيدًا مع مرمى السيتي ورأسه فوق القائم من قبل البرازيلي إيدرسون.

 * وفي الدقيقة 69 انتزع مانشستر سيتي هدف التعادل أمام وست هام لاعب هامرز فلاديمير كوفال بهدف في مرماه .. وفي الدقيقة 86 أضاع الجزائري رياض محرز فرصة تسجيل الهدف الثالث لمان سيتي بعد ركلة جزاء صدها حارس وست هام ببراعة ، كانت كفيلة بضمان النقاط الثلاث ووضع قدمًا على منصة التتويج بالبريمير ليج للموسم الثاني على التوالي.

 * وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات ، فإن ركلة الجزاء التي أهدرها محرز هي الأولى التي يهدرها النجم الجزائري في البريميرليج، منذ أكتوبر 2018 .. ووقتها أهدر محرز ركلة جزاء أمام ليفربول في نفس التوقيت تقريبًا ، وحرم فريقه من 3 نقاط مهمة.

 * وظلت المباراة محل نقاش بين السيتي ووست هام حتى صافرة النهاية بالتعادل 2 - 2 ، وخسر السيتي نقطتين ثمينتين في صراعهما على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

 * وبهذه النتيجة ، يصل فريق مانشستر سيتي إلى النقطة (90) ، في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي ، بفارق 4 نقاط عن الوصيف ليفربول برصيد 86 نقطة، فيما وصل وست هام إلى 56 نقطة في المركز السابع ، ويملك فريق نادي ليفربول فرصة ذهبية ، لتقليص الفارق مع مانشستر سيتي ، عندما يواجه ساوثهامبتون في سانت ماري غداً الثلاثاء.

 * وحافظ فريق توتنهام على فرصه في اللعب بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما تغلب على بيرنلي 1 - صفر ، ويدين توتنهام بالفضل في هذا الفوز للاعبه هاري كين ، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء .. ورفع توتنهام رصيده إلى 68 نقطة في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بشكل مؤقت، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة آرسنال مع نيوكاسل مساء اليوم الإثنين.

 * وخسر إيفرتون أمام ضيفه فريق برينتفورد بنتيجة 3 - 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوديسون بارك .. وقد سجل هدفى إيفرتون دومينيك كالفيرت ليوين وريتشارليسون من ركلة جزاء، في الدقيقتين 10 والثانية من الوقت بدلا من الضائع، في المقابل أحرز ثلاثية برينتفورد كلا من : شيموس كولمان لاعب إيفرتون بالخطأ فى مرماه ، ويسا يوان ، ريكو هنري في الدقائق 37، 62 و 64 من عمر المباراة .. وتعرض ثنائي إيفرتون جاراد برانثويت وسالمون روندون للطرد المباشر في الدقيقتين 18 و 88 من عمر اللقاء .. وتوقف رصيد إيفرتون عند 36 نقطة فى المركز السادس عشر ، فيما ارتفع رصيد برينتفورد للنقطة 46 في المركز الحادي عشر، وفشل فريق إيفرتون فى الابتعاد عَنْ مراكز الهبوط بعد خسارة أمس خاصة وأنه سيلعب مع أرسنال يوم الأحد المقبل في مباراة هامة جدا للطرفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى