​اليوم .. انطلاق منافسات تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي

> مسقط «الأيام» متابعات :

>
* تنطلق في السادسة من مساء اليوم الأربعاء تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمجموعة الأولى التي يستضيفها نادي السيب بمشاركة الكويت الكويتي وجبلة السوري والأنصار اللبناني ، بالإضافة لنادي السيب ، وسيرعى سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم افتتاح التصفيات بمواجهة السيب وجبلة وتتبعه بعد ذلك مباراة الكويت والأنصار.

 * وبالتزامن مع انطلاق التصفيات للمجموعة الأولى تنطلق أيضا تصفيات المجموعات التسع الأخرى اليوم ، بنظام التجمع المركزي، على أن تتبع ذلك إقامة المنافسات في مناطق الوسط والشرق وآسيان ، بدءًا من 24 إلى 30 يونيو وتضم البطولة 38 فريقا موزعين على 10 مجموعات ، يتنافسون جميعًا على رفع لقب هذه البطولة ، من خلال المباراة النهائية التي من المنتظر إقامتها في 22 أكتوبر 2022.

 * ورصد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جوائز مالية كبيرة ستكون في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 ، حيث سيحصل الفائز باللقب على 1.5 مليون دولار أمريكي، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 750 ألف دولار أمريكي.

 * وتعد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي البطولة الثانية على مستوى الأندية في القارة بعد بطولة دوري أبطال آسيا ، وكانت قد انطلقت 1990 تحت مسمى كأس أبطال الكؤوس الآسيوية ، أو كأس الكؤوس الآسيوية ، واستمرت المسابقة لمدة 12 موسما متتاليا منذ 1990 حتى 2002 وتوقفت البطولة في عام 2003 بعد أن قام الاتحاد الآسيوي بإجراء تعديلات واسعة على مسابقات الأندية حيث أوقف البطولات القديمة واستحدث بطولتين جديدتين هما دوري أبطال آسيا للاتحادات المحترفة وبطولة أخرى للاتحادات النامية هي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004.

 * ويخوض السيب العماني مباراة الافتتاح اليوم الأربعاء أمام جبلة السوري في أول مشاركة لنادي السيب في كأس الاتحاد الآسيوي علمًا أنه سبق وأن شارك في كأس الكؤوس في مناسبتين سابقتين في أواخر التسعينيات، ويطمح السيب من خلال استضافته للتصفيات لتصدر مجموعته ، وبلوغ المرحلة الثانية من التصفيات ، وهو يملك من المقومات التي تؤهله أن يكسب الرهان في هذه المجموعة ويعيش الفريق الكروي حاليًا أفضل فتراته بعد أن توج بثنائية الدوري والكأس.

 * أما فريق جبلة السوري ، الذي وصل مبكرًا لمسقط ، فإنه يطمح لتحقيق ظهور مشرّف في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، حيث الآمال معلقة على الكتيبة التي يقودها المدرب الوطني علي بركات.

 * وفي المباراة الثانية يلعب الكويت الكويتي أمام الأنصار اللبناني في مباراة لن تكون سهلة للفريقين، وفي المباريات الأخرى يلتقي الرفاع البحريني مع العربي الكويتي ، وتشرين السوري مع هلال القدس الفلسطيني ، والخليل الفلسطيني وظفار العماني ، والنجمة البناني ضد الرفاعي الشرقي البحريني.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى